صورة العام 2014 من طرابلس: سيلفي وسانتا خلفي! ~ بقلم: فاديا سمعان

فاديا سمعان – جبلنا ماغازين

إنها ليست صورة عادية، تلك التي نشرها موقع Trablos TV ليلة عيد الميلاد من مدينة طرابلس الجريحة. بل هي صورة تستحق أن تسمى صورة العام 2014!

صورة "سيلفي وسانتا خلفي" لهذه السيدة الطرابلسية تختصر كل الكلام والمواقف والبيانات التي تحفل بها وسائل إعلامنا منذ سنوات توكيداً على "العيش المشترك ولبنان الموحّد بطوائفه والمحب للحياة"، وغيرها من التصريحات الكلامية الببغائية التي بات اللبناني – مقيماً كان أم مغترباً – يصحو وينام ويشرب ويأكل عليها... حتى التخمة!

"اصمتوا جميعا...!"، أكاد أسمع هذه السيدة تصرخ من خلال الصورة، "فأنا أريد صورة مميزة مع هذا الرجل الباسم ذي اللحية البيضاء الذي يحمل إلينا، على عكس ما تفعلون، فرحاً نشتاق إليه وضحكة عيدٍ - قد لا يكون عيداً لطائفتي – ولكنه عيدٌ يحتفل به جزء مني... جزء يمثل قسماً من أبناء مدينتي ومحيطي، ونصف أبناء بلدي الحبيب"!

"اصمتوا ودعونا نفرح قليلاً! دعونا نتذكر طفولة لم نكن نعرف فيها طائفة أولاد الجيران ورفاق الدراسة، فكنا نحتفل سوية بكل الأعياد بلا تمييز ونتنقل من بيت إلى بيت نتقاسم الحلوى و"العيدية" التي تقدم لنا..."

"اصمتوا... واسمعونا اليوم! قد لا نكون طليقي اللسان مثلكم، فلا نعبر بالكلام، بل بالفعل... بضحكة من القلب عندما نرى أطفالنا سعداء... وبصورة "سيلفي" على الموضة! لمَ لا...؟"

كلّ هذا تقوله هذه الصورة التي تختصر، لا طرابلس وحدها، بل لبنان كله... وبلا كلام!

*ميلاد مجيد لجميع اللبنانيين وتحية ل"تجمع الحملات المدنية ضد العنف في طرابلس" الذي نظم احتفال العيد في شوارع عاصمة الشمال.

 


*للاطلاع على خبر احتفال الميلاد في طرابلس ومشاهدة المزيد من الصور، اضغط على هذا الرابط:

http://www.jabalnamagazine.com/page_details.php?type=activities&id=776#.VJrIof-lC0

 


 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended