Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • السفير حمدان لوجوه من الجالية اللبنانية في المكسيك: استعادتكم جنسيةَ لبنان حق وواجب
image

السفير حمدان لوجوه من الجالية اللبنانية في المكسيك: استعادتكم جنسيةَ لبنان حق وواجب

جبلنا ماغازين – مكسيكو سيتي

في لقاء مع وجوه من الجالية اللبنانية في ميريدا بولاية يوكاتان في المكسيك، شرح السفير اللبناني هشام حمدان أهمية اكتساب المتحدرين الجنسية اللبنانية. ودعا الحضور للاستفادة من هذه الفرصة التي ستمكنهم من إرساء قواعد اقتصادية دائمة لهم في المنطقة وقيادة التحرك الأقتصادي المكسيكي نحو العالم العربي من خلال لبنان. كما شرح أهمية "دور الأغتراب في الحفاظ على التوازن الديموغرافي في هذا البلد الذي وصفه قداسة البابا الراحل بأنه رسالة". وقال حمدان إن المسلمين قبل المسيحيين يريدونكم أن تستعيدوا الجنسية، فلبنان لن تكون له تلك الميزة الحضارية والأنسانية الفريدة دون هذا النموذج الفريد من التعايش بين المسيحيين والمسلمين

وكان السفير حمدان قد لبى دعوة أبناء الجالية اللبنانية في ميريدا حيث شارك في احتفال بعيد استقلال لبنان بحضور حاكم الولاية ورئيسي مجلس الشيوخ والمحكمة العليا فيها وحشد كبير فاق الألف شخص من أبناء الجالية وعائلاتهم.

حمدان دعا الجالية لقيادة انفتاح المكسيك نحو العالم العربي من خلال لبنان مشددا على انها حق لهم وواجب سواء تجاه وطنهم المكسيك أو تجاه الوطن الأم لبنان. ودعا حمدان حاكم الولاية لقيادة وفد من رجال الأعمال والثقافة من أبناء الجالية وغيرهم لزيارة لبنان والمنطقة، مشددا على الفرص الكبيرة والعديدة التي يمكن أن تعزز الروابط والعلاقات بين المكسيك وهذه المنطقة من العالم.