Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الجامعة اللبنانية الثقافية إثر اجتماعها في لوس أنجلس: لانتخابِ رئيسٍ للجمهورية ولجمعِ الاغتراب اللبناني
image

الجامعة اللبنانية الثقافية إثر اجتماعها في لوس أنجلس: لانتخابِ رئيسٍ للجمهورية ولجمعِ الاغتراب اللبناني

جبلنا ماغازين – لوس أنجلس

اختتم المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اجتماعه في مدينة لوس أنجلس الأميركية بإصدار سلسلة توصيات تناولت شؤوناً إدارية وتنظيمية وجدول نشاطاتها للمرحلة المقبلة. كما تناولت موضوع العمل على وحدة الجامعة.

وأفاد بيان أن المجتمعين وجهوا تحية إكبار إلى "الجيش اللبناني الباسل"، وطالبوا "بإنتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت إحتراما للدستور ولتكامل السلطات"، وقرروا "دعم الرئيس العالمي للجامعة أليخاندرو خوري فارس في مساعيه التوحيدية، ومنحوه ثقتهم لإكمال مسيرة توحيد الجامعة والقيام بكل ما يلزم لجمع الإغتراب اللبناني في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان".

وكان الاجتماع قد انعقد على مدى ثلاثة ايام في فندق  Millennium Biltmoreفي لوس أنجلس برئاسة الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس، وبحضور الأمين العام العالمي طوني قديسي، والرؤساء العالميين السابقين بشاره بشاره، أنيس غرابيت وميشال الدويهي، ونواب الرئيس العالمي: نجيب خوري، ألبيرتو شاكر، جورج المر، جورج خوري وروجيه هاني، ونائب رئيس مجلس الأمناء الياس كساب، وكل من رئيس المجلس القاري عن أوروبا سعيد يزبك، رئيس المجلس القاري عن أميركا الشمالية محمد الشوم، أمين الصندوق العالمي سولي أسمر، رئيسة المجلس العالمي للشبيبة نسرين إسبر مع وفد من الشبيبة. كما شارك في الاجتماعات أمين عام قارة أميركا الشمالية إيلي جدعون، الأمين العام العالمي السابق نقولا قهوجي، رئيس المجلس القاري السابق عن أميركا الشمالية فرنسوا بو نعمان، نائب الرئيس العالمي السابق أنطونيو عريضة وإدوار نحاس، رؤساء المجالس الوطنية إدمون عبد المسيح، وسام القزي، هكتور شملاطي، ورؤساء اللجان القاضي جورج خوري، أنطوان منسى، المحامي ستيفن ستانتون، ورؤساء الفروع خليل خوري، جون بدر، ميلاد عويجان، وسيم مسعود، مراد كاريو ومسؤولين في الجامعة من كافة القارات.

كما حضرت الاجتماع مديرة المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم ندى سالم أبي سمرا التي حثت المشاركين على توحيد الجهود من أجل تشجيع اللبنانيين المغتربين والمتحدرين على التسجيل واستعادة الجنسية اللبنانية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية، ثم ألقى الرئيس أليخاندرو خوري كلمة جدد فيها التزام الجامعة بالاهتمام بقضايا الاغتراب وتفعيل علاقة المغتربين في ما ببينهم ومع وطنهم الأم. وقال: "سنهتم أيضاً بتفعيل التبادل الاقتصادي والتجاري والسياحي مع لبنان".

وبدوره، تحدث في افتتاح الجلسة الأمين العام طوني قديسي، فدعا الجميع إلى القيام بكل ما وسعهم من أجل التوصل إلى نتائج مهمة خدمة للانتشار اللبناني، معدداً للنشاطات التي قامت بها الجامعة منذ تولي خوري الرئاسة قبل عدة أشهر، ومتناولاً في كلمته الاتصالات الجارية بهدف توحيد الجامعة.

ثم بحث المجتمعون البنود الواردة على جدول الأعمال واتخذت بشأنها التوصيات والقرارات الإدارية والتنظيمية المناسبة، على ان تعمم في وقت لاحق على جميع فروع الجامعة.

هذا، ولبت وفود الجامعة دعوة جمعية النساء في كاليفورنيا التابعة للجامعة ورئيستها سوزان نحاس لحضور حفل العشاء السنوي الذي تم خلاله تكريم الرئيس العالمي الأسبق أنيس غرابيت، حيث وكعادة هذه الجمعية، يعود ريع الحفل لدعم مؤسسات رعاية العجزة في لبنان.