Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • بيروت تفوز بمسابقة عجائب مدن العالم السبع الجديدة بأصوات المغتربين – ألف مبروك
image

بيروت تفوز بمسابقة عجائب مدن العالم السبع الجديدة بأصوات المغتربين – ألف مبروك

جبلنا ماغازين

بيروت... عجيبة من عجائب العالم. فهي أثبتت مرة أخرى أنها مدينة عاصية على الموت رغم كل الأهوال التي مرت بها وإلى جانبها ومن حولها. فقد اختيرت بنتيجة تصويت شارك فيه الملايين من مختلف دول العالم عبر الانترنت والاتصالات الهاتفية بمسابقة عالمية قامت بها مؤسسة New 7 Wonders لتكون واحدة من "أعجب" سبع مدن في العالم.

انتهى التصويت في 7 كانون الأول. وأعلن مؤسس المسابقة، المخرج والمستكشف السويسري برنارد ويبير، النتائج من أمام برج العرب في دبي، مسمياً  المدن السبع ((New7Wonders Cities الفائزة. وهي بحسب الترتيب الأبجدي:

بيروت - لبنان

الدوحة - قطر

دوربان - جنوب أفريقيا

هافانا - كوبا

كوالالمبور - ماليزيا

لاباز - بوليفيا

فيغان - الفيليبين

وقال ويبير خلال إعلانه النتائج إن أمام المدن الرابحة مستقبلاً زاهراً وتحدياتٍ مستقبلية، وإذ ذكّر بأن التصويت شمل ألفاً ومئتي مدينة من أكثر من 220 دولة، قال إن المدن السبع الرابحة هي التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات، وتعبّر عن التنوع المدني والثقافي في العالم، وهي ستجذب المسافرين لزيارتها تلقائياً.

وقال عن بيروت إنها، وعلى الرَّغم من الاضطرابات التي تحيط بها، تظلّ العاصمة اللبنانية مدينة التسوق والسياحة. وذكّر ويبير الجميع بأن بيروت سُميّت "باريس الشرق الأوسط"، ولا تزال تحافظ على مكانتها العالمية.

موقع "جبلنا ماغازين" كان قد واكب مراحل المسابقة منذ انطلاقتها الفعلية في تشرين الأول من العام 2013 وساهم في تجييش الانتشار اللبناني في العالم على التصويت لبيروت. ولقيت الحملة تجاوباً اغترابياً منقطع النظير، وساهمت فيها جمعيات ونوادٍ وشخصيات لبنانية اغترابية متواجدة بشكل خاص في الولايات المتحدة وأميركا اللاتينية.

وهنا بعض ما نشره موقع "جبلنا ماغازين" عن المسابقة في مراحلها السابقة:
 - بيروت التي لا تموت، هل تصبح إحدى عجائب مدن العالم السبع هذا الأحد؟ (12/02/2014)

http://www.jabalnamagazine.com/page_details.php?type=word&id=721#.VIXcwPldXDV

- صوّتوا الآن!! بيروت تصل إلى المرحلة ما قبل النهائية في مسابقة نيو 7 ووندرز سيتيز (10/08/2014)