Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • قنصل لبنان في لوس أنجلوس يدعو المغتربين إلى التعاون من خلال القيام باستثمارات مشتركة
image

قنصل لبنان في لوس أنجلوس يدعو المغتربين إلى التعاون من خلال القيام باستثمارات مشتركة

جبلنا ماغازين – لوس أنجلوس

أحيا قنصل عام لبنان في لوس انجلوس جوني ابراهيم حفلا بمناسبة عيد استقلال لبنان في نادي ريفييرا كاونتري كلوب حضره مئات من ابناء الجالية اللبنانية، واعضاء السلك القنصلي، ورجال الدين، ومسؤولين محليين، والاحزاب والجمعيات اللبنانية. 

بعد لنشيدين، الأميركي واللبناني، وجه القنصل ابراهيم كلمة استذكر فيها مخطوفي الجيش اللبناني، وفراغ سدة رئاسة الجمهورية في لبنان، الامر الذي أضفى بعض المرارة على المناسبة هذا العام.  لكنه اعرب عن "الأمل الدائم بعنفوان لبنان والشعب اللبناني الذي اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما في بيان أصدره بمناسبة عيد الاستقلال بأنه أصلب شعب في العالم."

وذكّر القنصل العام بزيارة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الى لوس انجلوس خلال شهر ايلول الماضي، والتي اطلق خلالها مبادرتي "استثمر لتبقى" و"اشتري لبناني". داعيا اللبنانيين للتعاون في الاغتراب من خلال استثمارات مشتركة. وإذ توجه الى ابناء الجالية متمنيا لهم عيد استقلال سعيد، ودعاهم للوقوف اكثر من اي وقت مضى الى جانب مؤسسات الحكومة اللبنانية للحفاظ على هيبة واحترام وسلطة الدولة، لأن كرامتهم من كرامة دولتهم.  ودعاهم للحفاظ على ارتباطهم ببلدهم كي يبقى لهم وطن. وحثهم بالمناسبة على الحفاظ على هويتهم، من خلال تسجيل وقوعات أحوالهم الشخصية، لا سيما الزواجات والولادات.

وخلال الحفل قدمت السيدة لورديس صعب، ممثلة مجلس محافظي مقاطعة لوس انجلوس، شهادة تقدير للقنصل العام ابراهيم مثنية على نشاطه ونشاط زوجته ميّا كونهما يقومان بأفضل تمثيل للبنان.  كما قدّم السيد جيم دير، عمدة مدينة كارسون سيتي شهادة تقدير للقنصل تقديراً لدوره في توطيد العلاقة بين شعبي لبنان والولايات المتحدة.