Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الجالية اللبنانية في فينكس أريزونا تنشّط مساعيهاٍ لتسجيل المتحدرين وتوأمة المدينة مع جونية
image

الجالية اللبنانية في فينكس أريزونا تنشّط مساعيهاٍ لتسجيل المتحدرين وتوأمة المدينة مع جونية

جبلنا ماغازين – لوس أنجلوس

في إطار مشاركته في نشاطات المهرجان اللبناني – الأميركي في مدينة فينكس بولاية أريزونا الأميركية، أجرى قنصل لبنان في لوس انجلوس جوني ابراهيم لقاءات مع أبناء الجالية وفعالياتها في تلك المدينة التي يقيم يها ما لا يقل عن 25 ألف لبناني ومتحدر. كما عقد اجتماع عمل مع المجلس الاستشاري الذي كان شكله في فينكس والذي يرأسه جورج أيوب. وجرى التداول في المشاريع التي يتم العمل عليها، ومن أبرزها تسجيل اللبنانيين غير المسجلين، والتحضير لتقديم مشروع توأمة مدينتي فينكس وجونية أمام اللجان المختصة في مدينة فينكس، وكذلك مشروع "استثمر لتبقى" متابعةً لمؤتمر الطاقة الاغترابية.  

وقد عرضت خلال الزيارة مديرة المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم السيدة ندى ابي سمرا لما تقوم به المؤسسة من أجل تسجيل اللبنانيين غير المسجلين في لبنان. وقد تطوع عضو المجلس الاستشاري رمزي جرجس للعمل على تسجيل اللبنانيين في فينكس وضواحيها.  

إلى ذلك، قدم أمين سر المجلس الاستشاري أليكس ملكون لمشروع العرض المرئي والمسموع الذي سيقدم للجانِ مدينة فينكس المعنية بمشروع توأمة المدينة مع مدينة جونية، وقد اقترح المشاركون التعديلات التي يرونها مناسبة.  

شرح فيليب زيادة مبادىء مبادرة "استثمر لتبقى" المبنية على اسثتمارات مشتركة للبنانيين في الاغتراب تتم دراستها من قبل خبراء قبل عرضها على مستثمرين بحيث يعاد استثمار 20% من الارباح في لبنان.

وكان قد شارك في المهرجان اللبناني التراثي الذي يقام في كنيسة مار يوسف الماورنية اكثر من اربعة الاف شخص من ابناء الجالية اللبنانية والجاليات العربية. وكانت كلمة للقنصل ابراهيم أكد فيها العمل على تأمين افضل الظروف للتواصل مع القنصلية العامة في خدمة ابناء الجالية. كما شكر القيمين على تنظيم المهرجان لا سيما الأب وسام عقيقي، والدكتور جورج ايوب، والسيدة تيريزا ملكون. ونوه بالحفاظ على التراث اللبناني وروح الوئام بين ابناء الجالية اللبنانية وباقي الجاليات العربية.
 





**للاطلاع على تحقيق سابق في "جبلنا ماغازين" عن الجالية اللبنانية في فينيكس والمهرجان اللبناني، اضغط على الرابط التالي:
http://www.jabalnamagazine.com/page_details.php?type=activities&id=655#.VGS6F8kUp-c