Follow us

image

الإعلامية هناء حمزة سفيرة لجمعية قل لا للعنف في الاغتراب

جبلنا ماغازين – دبي

في احتفال أقيم في الجامعة الأميركية في دبي، منحت جمعية "قل لا للعنف" الإعلامية اللبنانية هناء حمزة جائزة "سفيرة قل لا للعنف" في الاغتراب وشخصية العام 2014 للدفاع عن حقوق الإنسان "لمناهضتها العنف بكل أشكاله وأنواعه بين اللبنانيين في لبنان والاغتراب.

حضر الحفل القنصل العام للبنان في دبي والإمارات الشمالية سامي نمير. وتخللته كلمة لعميد كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في دبي الدكتور نبيل شناف، وكلمة للرئيس التنفيذي لقناة "CNBC عربية" محمد برهان الذي أثنى على "عمل الجمعية في لبنان والوطن العربي"، منوها بالزميلة هناء حمزة التي كانت أطلقت قبل أيام كتاباً يضم مجموعة من مقالاتها بعنوان "خربشات في زمن أسود" الذي يعود ريع مبيعاته لمشروع "رعاية وهناء" المنبثق عن الجمعية لمساعدة النساء المعنّفات في لبنان

حمزة قالت ل"جبلنا ماغازين" بعيْد تسلمها الجائزة: "لا تعنيني الألقاب. ما يعنيني هو العمل ورفع الصوت عالياً ضد العنف كل أنواع العنف التي تمارس ضد المرأة أو الطفل أو الرجل".

ورداً على سؤال عما ستكون أولى خطواتها بعد حمل لقب "سفيرة"، قالت: سأعمل على حث الجميع على التعبير عن رفضهم للعنف ونبذهم له. فالسكوت عما يمارس من عنف في مجتمعاتنا هو دليل على القبول به. وأضافت: "المطلوب أن يعبر من ينبذ العنف عن ذلك. والجائزة هي حافز لي لمزيد من العمل. فالاعلامي هو مسؤول عن رفع صوت المجتمع، والإعلام مسؤولية اجتماعية. وأنا أولاً وأخيراً نلت الجائزة لأنني أمارس دوري كإعلامية. وأدعو جميع زملائي في المهنة لتسليط الضوء على نبذ العنف وحقوق الإنسان في عملهم لنشكل قوة ضغط إيجابية في هذا المجتمع".