Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • اللبنانيو الأصل حنا وعيسى وبستاني يعودون إلى الكونغرس ورحّال يخسر في غرب فرجينيا
image

اللبنانيو الأصل حنا وعيسى وبستاني يعودون إلى الكونغرس ورحّال يخسر في غرب فرجينيا

خاضت شخصيات أميركية ذات أصول لبنانية الانتخابات الأميركية لملء شواغر بعض المقاعد في الكونغرس في مجلسيْ الشيوخ والنواب، بالإضافة إلى انتخاب العديد من حكام الولايات ومجالسها التشريعية والقضائية.

ففي نيويورك، تمكن ريشارد حنا، لبناني الأصل، من الفوز بمقعد في مجلس النواب الأميركي عن الدائرة الانتخابية 32 نيويورك عن الحزب الجمهوري، فيما فاز شارلز بستاني، لبناني الأصل، بمقعد في مجلس النواب عن الحزب الجمهوري بنسبة 78 بالمئة من الأصوات عن الدائرة الانتخابية الثالثة في ولاية لويزيانا.

كما أعيد انتخاب المليونير الجمهوري دارل عيسى اللبناني الأصل للكونغرس بنسبة 61 بالمئة عن الدائرة 49 من ولاية كاليفورنيا.

وفي ولاية غرب فرجينا، خسر اللبناني المشهور نيكولاي رحال في إعادة انتخابه لمجلس النواب “الكونغرس الأميركي” بعد أن شغل المنصب منذ السبعينيات، حيث فاز بالمقعد عن الدائرة النيابية الثالثة إيفان جينكز عن الحزب الجمهوري.

كما خسر الرهان على حاكمية ولاية فلوريدا مرشح الحزب الديمقراطي شارلي كريست بنسبة ضئيلة، وحسب المعهد العربي فإن شارلي من أصول عربية، وخسر أيضا ديفيد شوقي “لبناني الأصل” انتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس للجمهوري جون كورنيان، وخسرت نفس الرهان مرشحة الحزب الجمهوري لمجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية أوريغون “العربية مونيكا وهبي” للسيناتور الحالي الديمقراطي جيف ميركلي، فيما تمكنت جين شاهين، زوجة اللبناني بيل شاهين، من البقاء في منصبها بمجلس الشيوخ عن ولاية نيوهامشير عن الحزب الديمقراطي.

*المصدر: العربية