Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المستقبل- كندا يدين اعتداءيْ أوتاوا وكيبك: متضامنون مع الحكومة الكندية في محاربة الإرهاب
image

المستقبل- كندا يدين اعتداءيْ أوتاوا وكيبك: متضامنون مع الحكومة الكندية في محاربة الإرهاب

جبلنا ماغازين – كيبك

استنكر تيار المستقبل في كندا الاعتداءات الارهابية التي ضربت كندا، وآخرها الهجوم المسلح وسط العاصمة الكندية اوتاوا ومقراتها الرسمية، متوجهة بأصدق التعازي للحكومة الكندية وأهالي الجنديين الكنديين الذين قتلا في الاعتداءات الأخيرة، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأصدر التيار بياناً صدر عن منسقياته مجتمعةً، جاء فيه:

"للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، تعرّضت كندا لهزّة أمنية تمثّلت بهجوم إرهابي في كيبيك نفذه إرهابي وقتل فيه دهساً الجندي باتريس فنسنت واصاب ثانياً بجروح، وتكرر السيناريو (الأربعاء) بهجوم مسلح وسط العاصمة الكندية اوتاوا ومقراتها الرسمية أسفر عن مقتل الجندي ناثان سيريلو وإصابة آخر.

إنّ منسقيات "تيار المستقبل" في كندا تشجب بشدّة التعرّض لأمن هذا البلد وسلامة شعبه واستقراره والتعرّض لجنوده ومؤسساته الرسمية، وتعتبر الاعتداءات الإرهابية الأخيرة محاولة بائسة لن تثني الحكومة الكندية عن المضيّ في سياسية محاربة الإرهاب التي انتهجتها إثر مشاركتها في قوات التحالف الدولي.

وتدعم منسقيات "المستقبل" جهود الحكومة الكندية في اتخاذ جميع الخطوات اللازمة في وجه التهديدات والمخاطر التي تستهدف كندا. وتؤكد دعمها المطلق للقوات المسلحة الكندية في حربها على المنظمات الارهابية، وتعلن تضامنها الكامل مع الحكومة الكندية لمواجهة جميع أنواع التحديات دفاعاً عن أمن هذا البلد الذي احتضن اللبنانيين وجاليات من شتى أصقاع العالم، مع ضرورة التشديد على احترام القوانين وتقديم ما يلزم من أجل الحؤول دون تكرار هذا السيناريو العبثي.

وتختم منسقيات "المستقبل" بيانها بتجديد رفضها القاطع للعنف وتمسكها بخيار الاعتدال في مواجهة التطرّف والتمسّك بمشروع محاربة التكفيريين" .