Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • السفارة اللبنانية في الأرجنتين تلمّ شمل الجالية وتجمع المساعدات لترميم مكاتب القنصلية
image

السفارة اللبنانية في الأرجنتين تلمّ شمل الجالية وتجمع المساعدات لترميم مكاتب القنصلية

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

أكثر من 400 شخص حضروا حفل عشاء أقامته السفارة اللبنانية في بيونس أيرس خصص عائداته لترميم مكاتب القسم القنصلي في السفارة، وإذ تجاوز الحشد كل التوقعات، لم الحفل شمل الجالية التي تمثلت بكل مكوناتها أطلق المشاركون عليه اسم "اللقاء الجامع ولمّ الشّمل".     

الحفل الذي أقيم الخميس الماضي في قاعات وحديقة النادي اللبناني السوري في بيونس آيرس، حضره ممثلو وأعضاء الجمعيات اللبنانية في الأرجنتين وفاعليات ومحلية وسفراء وأعضاء من السلك الديبلوماسي من البلدان العربية وشخصيات دينية وأعضاء من الجالية. وقد أحيا الحفل فرقة موسيقية تابعة لقوات الدرك الوطني الأرجنتيني.

صاحب الدعوة السفير أنطونيو عنداري جاء فيها:”أنا سعيد جدا بهذا اللقاء المميز الذي جمعنا. حضوركم اليوم برهان محبة وإيمان بجذوركم ومسقط رأس آبائكم وأجدادكم”.

وقال: “لبنان يضاعف فخره بكم لأنكم أرجنتينيون من أصل لبناني واللبنانيون أبناء أصل، واللبناني لا يشرب من بئر ويرمي فيها حجرا وليس جاحدا للبلد الذي يغب من مائه ويستنشق هواءه ويأكل من رغيفه”.

وشكر جميع الذين ساهموا في تنظيم الحدث والحاضرين، كما وزع تذكارات رمزية تمثل أرزة لبنان لكل من رئيس النادي أديب عطية والسيد خليل قبلان لما قدمه لانجاح الحفل والشيف عبدالله اده.

وقد تميز الحفل بالأطباق اللذيذة وجودة العروض وتنوعها اذ أدت السيدة سمية ضاهر أغنية “لبيروت” كما قدمت مغنية الأوبرا فكتوريا مراد شماس بعض المنوعات الموسيقية التي أثارت الإعجاب العام واستحسان الحاضرين بينما عرضت فرقة أمير طالب رقصات شعبية لبنانية انضم اليها الضيوف بشغف.