Follow us

image

مليار دولار من الجامعة الثقافية برئاسة متى إلى الجيش؟

تسعى الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة ألبير متى إلى حشد دعم مالي للجيش اللبناني بقيمة مليار دولار، بعدما تمكنت من جمع مليونين تبرع بهما عدد من قيادات الجامعة خلال اجتماع عقد الشهر الماضي في فرنسا.

وفي هذا السياق أفادت جريدة "المهاجر" المملوكة من متى قبل أيام أن "وفدا من الجامعة سيزور قائد الجيش العماد جان قهوجي لتسليمه الدفعة الاولى من المليار دولار التي تم جمعها من المؤتمر الذي عقدته الجامعة في فرنسا أخيرا وبلغت قيمتها نحو مليوني دولار شكلت اللبنة الاولى من مسار المليار الذي يستكمل من خلال جولة لمندوبي الجامعة على دول الانتشار اللبناني تمهيدا لتقديمه الى الجيش اللبناني بهدف دعمه معنويا وماديا في مواجهة موجة الارهاب والدفاع عن لبنان".

وأعلن بيان عن الأمانة العامة للجامعة أنها "ستعقد مؤتمرها السنوي العام في 24 و25 و26 الجاري في فندق الحبتور- سن الفيل وقد حرص رئيسها البير متى وامينها العام عاطف عيد على انعقاده في بيروت تأكيدا على دعم الاغتراب للوطن والوقوف الى جانبه في الظروف الصعبة".

وبحسب البيان، ففي برنامج المؤتمر"عرض لأبرز انجازات الجامعة خلال العام المنصرم والمشاريع المعدة للعام المقبل، وهو الاخير من ولاية متى، وأبرزها تأسيس قصر الاغتراب اللبناني في منطقة بعبدا سيشكل مقرا لكل مشاريع ومؤتمرات المغتربين اللبنانيين في وطنهم الأم".

وذكر البيان أن الجامعة تتجه الى توحيد فروعها من خلال وضع نظام جديد يحررها من القيود الروتينية والإدارية والتبعية السياسية".