Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • حركة ناشطة في الأرجنتين حيث يناضل المتحدرون لاستعادة الجنسية اللبنانية
image

حركة ناشطة في الأرجنتين حيث يناضل المتحدرون لاستعادة الجنسية اللبنانية

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

تستعد مؤسسة Funlac اللبنانية - الأرجنتينية لحملة جديدة لمساعدة المتحدرين من أصل لبناني في الأرجنتين للتسجيل في لبنان واستعادة الجنسية.

الحملة الجديدة ستكون أيام 3 و4 و5 تشرين الأول الجاري في ولاية "مندوزا" حيث سيجول وفد يضم الأب شربل مخلوف والمسؤوليْن في المؤسسة ألبيرتو عضم ومانويل خير على مناطق في الولاية ويلتقون بالأهالي ويطلعون على البيانات والوثائق الثبوتية التي تثبت نسبهم والبدء بمعاملات تسجيلهم.

عضو المؤسسة الدكتور ميلاد وهبة أوضح ل"جبلنا ماغازين" أن هذه الحملة تأتي بعد حوالي أسبوع على حملة مماثلة جرت في ولاية "كوردوبا". وقال إن وفد مؤسسةFunlac  سيتواجد الجمعة صباحاً (3 تشرين الأول) في كنيسة مار يوحنا مارون في "غودوي كروز"، ومساء اليوم نفسه وصباح اليوم التالي (4 تشرين الأول) في مركز الجمعية اللبنانية في "لوخان دي كويو". وينتقل الوفد بعد ظهر السبت إلى "خونين" لاستقبال المهتمين بالتسجيل. علماً أن رئيس بلدية خونين، ماريو أنريكي عبد هو من أوائل طالبي استعادة الجنسية اللبنانية.
ويوم الأحد (5 تشرين الأول) سينتقل الوفد إلى مدينة مندوزا حيث سيستقبل الطلبات في مقر الجمعية اللبنانية هناك.

وعشية حملتها الجديدة، دعت مؤسسة "فانلاك" المتحدرين من أصل لبناني في مندوزا وجوارها إلى الحضور إلى المراكز المعينة مرفقين بأوراقهم الثبوتية. كما دعت كل المتحدرين من أصل لبناني في الأرجنتين إلى التواصل معها من أجل التحضير لزيارة مناطقهم والمساعدة في تسجيلهم مجاناً.

وهذا ما جاء في الدعوة التي وجهتها المؤسسة عبر صفحتها على الفايسبوك (باللغة الإسبانية):

FUNLAC ( Fundación Libanesa Argentina Cristiana) visitará la provincia de Mendoza los días 3, 4 y 5 de octubre, a fin de registrar a los descendientes libaneses oriundos de esa provincia.
Nuestro punto de partida será la Parroquia Maronita San Juan Marón (Antonio Tomba 365 Godoy Cruz/ tel 4220895) el viernes 3 de octubre a partir de las 11 de la mañana.
Ese mismo viernes por la tarde, de 17 a 21 horas, estaremos registrando en la sede de la Sociedad Libanesa de Luján de Cuyo. Allí permaneceremos el sábado 4, por la mañana, en los horarios de 10 a 13 horas (Saenz Peña 130 Luján de Cuyo, tel 4980668).
El mismo sábado 4 y debido a la gran cantidad de solicitudes, estaremos en Junín desde las 16 horas. Cabe destacar, nuestro beneplácito al recibir el interés del Intendente de Junín, el Sr Mario Enrique Abed en adquirir la ciudadanía, dada su ascendencia libanesa
A todos los vecinos de ciudades cercanas los invitamos a sumarse! No pueden faltar!
El domingo 5 de 10 a 13 horas y de 17 a 20 horas estaremos en la Sociedad Libanesa de Mendoza (Necochea 538 Ciudad de Mendoza, tel 423 0693) en contacto con ustedes, registrando y asesorándolos en el tema de la ciudadanía. Recuerden que el trámite corre por nuestra cuenta, no tiene costo alguno para los descendientes!


*المصدر: جبلنا ماغازين