Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المكسيكي اللبناني نبيل مبيّض الفائز بجائزة بيبلوس يزور لبنان للمرة الأولى
image

المكسيكي اللبناني نبيل مبيّض الفائز بجائزة بيبلوس يزور لبنان للمرة الأولى

جبلنا ماغازين – مكسيكو سيتي

 

بالتعاون مع جمعية التجار اللبنانيين في المكسيك، تنظم السفارة اللبنانية في مكسيكو سيتي زيارة للمهندس نبيل مبيّض إلى لبنان، بعد فوزه بجائزة بيبلوس للعام 2014. والمهندس مبيض خبير في قطاع المياه فاز بجائزة بيبلوس بسبب انجازاته وتفوقه في حقله وله انجازات هامة في ولاية كيريتارو.

وأقام سفير لبنان في المكسيك الدكتور هشام حمدان حفلاً في دارته جرى خلالها تسليم المهندس مبيّض من هيئة التجار بطاقة السفر له ولزوجته اللبنانية الأصل ايضاً.

حمدان لفت إلى أن الغرض من هذه الخطوة متابعة الجهد المميز الذي تقوم به الجالية وللإضاءة على شخصية ناجحة من الجالية قدمت عملاً مميزاً وساهمت في إبقاء شعلة الجذورمضاءة في أوساطها. وقد أعتبر حمدان أن هذا التكريم يكتمل فعلاً مع التمهيد للفائز لزيارة أرض الأجداد والتعرف على البلد الأم ووضع خبرته في خدمة أهله ولقاء المسؤولين والتحدث عن إنجازاته أمام الرأي العام اللبناني وأمام رجال الأختصاص. ورأى حمدان أن مثل تلك الزيارة تؤسس لعلاقات متبادلة مفيدة للمهندس مبيض ولكل من البلدين. 

من جهته أعرب مبيض عن سعادته البالغة لزيارة لبنان قائلا أنها المرة الأولى التي سيزور فيها بلد آبائه. ووعد أن يلبي الزيارة في الأسبوع الثالث من تشرين الآول المقبل. أما رئيس لجنة جائزة بيبلوس السيد خوسيه أنور خوري فشكر السفير وكل الذين ساهموا في تأمين هذا الأنجاز الذي أمل أن تتم متابعته في السنوات القادمة ليتحول تقليدا سنويا ويفسح أمام مبادرات مماثلة في حقول أخرى.