Follow us

image

تهديدات داعشية لشقيق الوزير ريفي المهاجر في أستراليا

جبلنا ماغازين – سيدني

تلقى الدكتور جمال ريفي شقيق الوزير أشرف ريفي المهاجر في أستراليا، تهديداً عبر حساب أحد مسلحي داعش، وهو أوسترالي عربي يقاتل في سوريا، على موقع تويتر، جاء فيه: "هل من أحد في سيدني يستطيع منحي تفاصيل عن الحبشي الكلب الدكتور جمال الريفي، اي معلومة، عن عنوانه، اي منطقة، أنا مستعد لدفع مبلغ الف دولار. هل من معلومات عن العنوان الذي يعمل فيه او اذا كان لديه أطفال والى اي مدرسة يذهبون؟ كما قلت أنا مستعد لدفع مبلغ الف دولار".

هذا التهديد الذي تنبهت له صحيفة دايلي ميل البريطانية واهتمت بنشره وإيصاله إلى الدكتور ريفي، الناشط السياسي والإنساني في إطار الجالية اللبنانية والعربية في سيدني، لم يخف ريفي الذي قال في تصريح للصحيفة: "لن أخاف، يجب ألا يزرع هذا الخوف فينا لدرجة أن يشلنا، ولهذا السبب ارفض الخوف من هذه التهديدات".

وفي تصريح لموقع "جبلنا ماغازين"، قال ريفي "إنهم بهذا التهديد يهدرون دمي، علماً أنني لست حبشياً، ولكنهم يقولون ذلك لأنهم يكفّرون الأحباش ويريدون ان يجعلوني هدفاً لزملائهم في أستراليا". وأوضح أن التهديد جاء على صفحة عبر موقع "تويتر" باسم ”أبو حفص اوزي” Abu Hafs ozzie  ويُعتقد انها تعود للأسترالي محمد العمر. وقال ريفي إن أسباب التهديد مرتبطة بالمواقف التي دأب على إطلاقها تنديداً بممارسات الأستراليين الإرهابيين في سوريا والعراق، وعقب نشر محمد العمر صورة له وهو يحمل رأسين مقطوعين، وكذلك بعد نشر المدعو خالد شروف صورة لابنه البالغ من العمر 7 سنوات يحمل رأسا مقطوعا في مدينة الرقة السورية خلال عطلة الاسبوع"، وقال ريفي: "ان ما شاهدناه بكل صراحة مزعج ومقلق للغاية خصوصا انه يتم فعله باسم الاسلام وهذا لا يمكن ان يرتكبه سوى شخص مريض جدا".