Follow us

image

لينا كحيل تتوّج في ضهور الشوير ملكةَ جمال المغتربين

توجت اللبنانية المغربية لينا كحيل ملكة جمال المغتربين اللبنانيين للعام 2014 في مسابقة الجمال التي دأبت بلدية ضهور الشوير على إقامتها ضمن مهرجانها السنوي. وذلك بعدما تنافست كحيل على اللقب مع 12 مشتركة كان قد جرى انتخابهن في عدد من دول الاغتراب.

وحلت ملكة جمال المغتربين في السويد جيسيكا فضول وصيفة أولى، وملكة جمال المغتربين في كندا رنيم طالع وصيفة ثانية، فيما حملت ملكة جمال المغتربين في فرنسا ساره طربيه لقب ملكة جمال الاناقة.

حضر حفل الانتخاب وزير السياحة ميشال فرعون ممثلاً برئيس مصلحة الانماء السياحي منى فارس، وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، الوزير السابق فادي عبود، رئيس بلدية الشوير - عين السنديانة حبيب مجاعص، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اليخاندرو خوري وممثلي دول الاغتراب وفاعليات.

وكان مجاعص استهل الحفل بكلمة وجه يها التحية للجيش اللبناني "حامي الوطن"، وقال:"ان اللبنانيات المشاركات في السهرة لا يعرفن سوى القليل عن وطنهم الأم لبنان، بلد الابجدية والحضارة"، مشيرا الى "انه استطعنا ان نعطي فرصة للمشاركات للعودة الى ربوع الوطن ليتعرفن على تقاليده وعاداته ويتنافسن بروح المحبة والأخوة".

بعدها سلم مجاعص درعاً تقديرية لأمين عام الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم طوني قديسي تقديراً لجهوده في إنجاح الحفل.