Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الراعي أمام وفد الجامعة الثقافية: نأسف لتقاعس النواب عن انتخاب رئيس للجمهورية
image

الراعي أمام وفد الجامعة الثقافية: نأسف لتقاعس النواب عن انتخاب رئيس للجمهورية

أبدى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال استقباله وفداً من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة اليخاندرو خوري أسفه للتقاعس الحاصل في انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد مرور اربعة اشهر على الشغور في موقع الرئاسة الاولى، مشددا على "ضرورة تضافر الجهود بين اصحاب الارادات المخلصة لانقاذ لبنان من الوضع الصعب والخطير الذي يعيشه"، مؤكدا ان "البطريركية المارونية على تواصل دائم مع جميع الافرقاء اللبنانيين وكل المعنيين في الاستحقاق الرئاسي لإنجازه سريعا".

ودعا أعضاء الوفد الذين سيكون لهم لقاءات مع رؤساء الكتل نيابية وعدداً من السياسيين ل"حضهم على الإسراع في النزول الى المجلس وانتخاب رئيس للجمهورية". وسأل البطريرك: "ما هو السبب لعدم حضور بعض النواب جلسات الانتخاب بعد 9 جلسات انتخاب؟"

وإذ شدد الراعي على "دور الاغتراب اللبناني في نشر رسالة المحبة والسلام والتعايش التي يتميز بها لبنان لا رسالة الهدم والقتل"، محذرا من "المشاريع الدخيلة على المنطقة"، قال إن المغتربين هم سفراء للبنان في الخارج".

وفد الجامعة اللبنانية الثقافية ضم إلى الرئيس أليخاندرو خوري، رئيس مجلس الامناء ايلي حاكمة، نائب الرئيس نجيب مخايل الخوري، الرئيس السابق عيد الشدراوي، الامين العام طوني قديسي، رئيسة الشبيبة في الجامعة نسرين إسبر، وعدداً من مسؤولي الجامعة.

الوفد زار أيضاً كلاً من رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون في الرابية ورئيس حزب الكتائب الرئيس أمين الجميل في بكفيا، وبحث مع كل منهما في أوضاع الانتشار اللبناني والظروف القائمة في لبنان.