Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • لقاء روحي وسياسي لافت في ديربورن في الإفطار السنوي لرئيس المجلس الاغترابي اللبناني
image

لقاء روحي وسياسي لافت في ديربورن في الإفطار السنوي لرئيس المجلس الاغترابي اللبناني

جبلنا ماغازين – ديربورن

جرياً على عادته كل عام، أقام رئيس المجلس الإغترابي اللبناني للأعمال الدكتور نسيب فواز مأدبة افطار في المركز الإسلامي في أميركا، وهو أكبر جامع في الولايات المتحدة في مدينة ديربورن بولاية ميشيغن، جمع فيه حشداً من أبناء الجالية اللبنانية ورجال دين من جميع الطوائف والمذاهب وممثلين عن مختلف الأحزاب اللبنانية وفعاليات من منطقة ديربورن. وكان حفل الإفطار مناسبة للتأكيد على "نبذ العنف والوقوف صفاً واحداً في وجه الأرهاب الذي يعصف بدول المنطقة وإدانة ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة ومسيحيو العراق في الموصل".

تحدث في هذا اللقاء السنوي كل من إمام المركز الإسلامي في أميركا الشيخ حسن قزويني، وراعي أبرشية سانت ماري للروم الأورثوذكس الأب جورج شلهوب، وإمام المركز الإسلامي الأميركي الشيخ محمد مارديني، وراعي أبرشية مار شربل المارونية في مدينة وارن الخور أسقف ألفرد بدوي، وركزت الكلمات في معظمها على معاني العيش المشترك؛ فيما برز في كلمة الشيخ قزويني تركيزه على "قدسية الحياة البشرية في القرآن الذي يحظر بشكل واضح قتل النفس البشرية، وليس القتل المادي فحسب، بل أيضاً القتل المعنوي والروحي من خلال القمع والظلم". وفي كلمة الشيخ مارديني، كانت إدانة لما يحدث في الموصل من "قتل وتهجير للمسيحيين الذين هم السكان الأصليون لتلك المنطقة".


الدكتور نسيب فواز، صاحب الدعوة، شكر الجميع على حضورهم، وقال إن الآراء التي أعرب عنها رجال الدين تمثل الروح الحقيقية لجميع الأديان التي تدعو إلى الوحدة واحترام حياة الإنسان وحقوقه والتعامل مع بعضنا كإخوة وات في الإنسانية. وأشار إلى انه قد يتم توسيع هذا الحدث في السنوات القادمة ليصبح مؤتمراً يمتد ليوم أو يومين لجمع الزعماء الدينيين والعلمانيين معاً لرسم مسار للسلام والنوايا الحسنة