Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • عشرون لبنانياً في عداد ضحايا سقوط الطائرة الجزائرية -أسماء عائلات الضحايا
image

عشرون لبنانياً في عداد ضحايا سقوط الطائرة الجزائرية -أسماء عائلات الضحايا

أكدت مصادر وزارة الخارجية اللبنانية نقلاً عن سفارة لبنان في أبيدجان أن 20 لبنانياً كانوا على متن الطائرة الجزائرية التي سقطت. كما لفتت المصادر الى أن 3 عائلات لبنانية كانت على متن الطائرة التي اقلعت من بوركينا فاسو في اتجاه العاصمة الجزائرية.

رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أحمد ناصر أفاد أنه بنتيجة اتصالاته مع ممثلي الجامعة في أفريقيا، تبين أن "ان اللبنانيين الذين كانوا على متن الطائرة هم من عائلات حسن وبسمة والحاج ووهبي ورستم وبلان ودهيني وأخضر".

اكد مسؤول طيران جزائري ان الطائرة الجزائرية التي كان فقد الاتصال بها فوق مالي تحطمت خلال رحلتها من بوركينا فاسو للجزائر والتي كان على متنها 116 راكبا بينهم 51 فرنسيا و26 من بوركينا فاسو و7 جزائريين و20 لبنانيا على الاقل. ولم يذكر المسؤول الجزائري أسباب تحطم الطائرة.، فيما لم تستبعد وزارة الدفاع الجزائرية فرضية العمل الارهابي

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد فقدت الاتصال مع احدى طائراتها بعد 50 دقيقة على اقلاعها من واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، حسبما اعلنت الشركة.

وفي موازاة ذلك، اعلنت نقابة الطيارين الاسبان "سيبلا" من مدريد ان افراد طاقم الطائرة الستة كلهم اسبان، كما وبدوره كشف وزير الدولة لشؤون النقل الفرنسي فريديريك كوفيلييه عن وجود "عدد كبير" من الفرنسيين لى متنها وقال "شكلنا خلية ازمة في الادارة العامة للطيران المدني وندقق في المعلومات المتعلقة بعدد الاشخاص وجنسية هؤلاء الاشخاص".

واكد متحدث باسم الجيش الفرنسي ان الجيش كلف طائرتين متمركزتين في غرب أفريقيا بمحاولة العثور على الطائرة مفقودة وقال المتحدث جيل جارون "تم نشر طائرتين من طراز ميراج 2000 متمركزتين في أفريقيا لمحاولة العثور على الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي اختفت".

الى ذلك، وضعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تحت تصرف العائلات المعنية بهذه الرحلة رقم الهاتف: (509491 021) للحصول على المعلومات
.