Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • مشروع ربط الاغتراب إلكترونياً بلبنان انطلق من ساو باولو التي تضم 4 ملايين متحدر
image

مشروع ربط الاغتراب إلكترونياً بلبنان انطلق من ساو باولو التي تضم 4 ملايين متحدر

في خلال حفل استقبال حاشد في ساو باولو أقامه القنصل اللبناني قبلان فرنجية في منزله وجمع حشداً كبيراً من أفراد الجالية، أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل عن خطوة جديدة في إطار مشروع Lebanon Connect  الذي يهدف إلى الربط بين اللبنانيين المقيمين والمنتشرين، وذلك عبر تطبيقٍ سيتاح على الهواتف الذكية وعلى موقع تواصلٍ إجتماعي خاص بالمشروع.

(في الصورة المرفقة في الأعلى: الوزير باسيل يتوسط القنصل في ساو باولو قبلان فرنجية والقنصل في ريو دو جانيرو زياد عيتاني )

الحفل حضره مسؤولون برازيليون من أصل لبناني، وفي مقدمهم رئيس بلدية ساو باولو فرناندو حداد الذي تلقى من الوزير باسيل وسام المغترب اللبناني. وقد كانت للوزير باسيل كلمة أكد فيها على حق لبنانيي الانتشار بالمشاركة في العملية الانتخابية. كما عرض مع الحضور لمشروع البيت اللبناني – البرازيلي. وقد عدد من أبناء الجالية استعدادهم للإسهام في إنشائه.

الوزير باسيل يقلد حاكم ساو باولو فرناندو حداد وسام المغترب اللبناني

القنصل قبلان لفت في تصريح ل"جبلنا ماغازين" إلى أن كل وسائل الإعلام البرازيلية اهتمت بتغطية حفل الاستقبال، كون ساو باولو تعدّ عاصمة الانتشار اللبناني في العالم وتضم 4 ملايين لبناني ومتحدر على الأقل.
وقال قبلان: "نحن نعمل من خلال هذا المشروع الذي أطلق من البرازيل من أجل ربط اللبنانيين في العالم مع بلدهم الأم. والحمد لله أن الوعي عند اللبنانيين – مسؤولين ومواطنين - وصل إلى حد الاقتناع بأهمية دور الاغتراب في دعم لبنان" وأضاف: "نحن نعمل كذلك من أجل أن نجعل المغترب يشعر بفخر الانتماء إلى لبنان ونشجعه على الثبات على هويته وأصله والسعي لتسجيل نفسه وعائلته ، لأن لبنان بحاجة إليهم".