Follow us

image

كلوني يهبّ دفاعاً عن خطيبته اللبنانية وعائلتها

بعدما ضاق ذرعاً بتلفيقات الصحافة التي تناولته وتناولت خطيبته اللبنانية أمل علم الدين وعائلتها، أصدر الممثل الأميركي جورج كلوني بياناً لاذعاً وجهه إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ونشره موقع USA TODAY، ردّ فيه بشكل خاص على زعم الصحيفة بأن والدة خطيبته ترفض زواجهما لأسباب تتعلق بالدين، كما تطرق إلى شائعة أن أمل حامل وكلام الصحف عن أنه ينوي الترشح إلى منصب سياسي.

وجاء في رسالة كلوني إلى الصحيفة:

"أريد أن أتحدث عن "اللامسؤولية" التي بدت واضحة في تقرير الـ"دايلي ميل" يوم الاثنين. نادراً ما أرد على الصحف، إلا أن هذه المسألة تتعلق بشخص آخر وسلامته. فقد قامت الـ"دايلي ميل" بنشر قصة مختلقة تماماً عن الواقع حيث قالت الصحيفة بأن والدة خطيبتي تعارض زواجنا لأسباب دينية وطائفية. كما أشارت إلى أن والدة خطيبتي أمل قالت لـ"نصف بيروت" إنها ضد الزفاف، حتى وأن الصحيفة تداولت موضوع التقاليد في الطائفة الدرزية حيث أشارت إلى أن أي زفاف يتم خارج الطائفة يكون مصير العروس فيه هو الموت.

أولا وقبل كل شيء، كل ما جاء في الـ"دايلي ميل" يختلف عن الواقع. أم أمل ليست درزية أصلاً، وهي لم تقم بزيارة بيروت منذ أن تمت الخطبة بيني وبين ابنتها. أيضاً، هي ليست ضد زواجنا. ولكن كل هذا لا يهمني. فأنا أودّ أن أتحدث عن أمر أهم. غالباً ما تقوم صحيفة "دايلي ميل" باختلاق قصص وأكاذيب وهذه ليست المرة الأولى، والأمر لا يهمني أيضاً. فقد لفّقت قصة أن أمل حامل وأن الزواج قد يعقد في "داون تاون آبي" حتى قصة أنني أودّ أن أترشح إلى منصب ما... وأكاذيب أخرى كثيرة إلا أن هذا كله لا يهمني. ولكن هذه الكذبة تحديداُ تتعلق بقضايا أكبر. و"اللامسؤولية" التي بتنا نراها في الإعلام اليوم وفي هذا العصر تخطت المعقول سيّما في استغلال الخلافات الدينية حيث لا وجود لها أصلاً. وهذه الأمور خطيرة. لدينا أفراد من العائلة في جميع أنحاء العالم، وفكرة أن شخصاً ما يستطيع أن يشعل الفتنة من أجل كسب الأموال أمر لا يمكن تقبله.