Follow us

image

من هم اللبنانيون الذين فازوا بالانتخابات المحلية الفرنسية؟

جبلنا ماغازين – باريس

فاز أكثر من 30 مواطناً فرنسياً من أصل لبناني في الانتخابات المحلية التي جرت الشهر الماضي.
موقع "جبلنا ماغازين" ينفرد بنشر أسمائهم 30 منهم والمناطق التي فازوا فيها ليشكل فوزهم نصراً جديداً لبلد الأرز في عالم الانتشار. وهؤلاء هم:
وسام نعمة، إيلي عبود، جمانة سلفاني، كارين سيمونيان، جوزيف حيار، ناظم يوسف، مرسال موسى، أنطوان مكرزل، طارق وهبة، فرنسوا لطوف، كلير فغالي، كارلوس أرقش، فواز كريمة، فادي أبو غنطوس، لارا شويار، يوسف طربيه، باسم عاصي، عالية عطية، سيلفي شدراوي، ماري عطالله، سامية كرم، فاليري خوري، أندريه عون، موسى غانم، نتالي هيدموس، جواد حجار، شارل لطوف، فادي دحدوح، ماري الفرخ، باتريسيا لطيف.
وهنا لائحة بثلاثين فائزاً وبأسماء المناطق التي فازوا فيها كما أوردتها لجنة دعم المرشحين من أصل لبناني:

وقبل أيام، دعا القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في باريس غدي الخوري إلى حفل استقبال في السفارة اللبنانية تكريما للفائزين في الانتخابات البلدية الفرنسية من أصل لبناني، حضره المستشاران في السفارة رلى نور الدين وليد منقارة والقنصلة ماجدة كركي، والملحق العسكري العميد جورج نادر وعدد من الديبلوماسيين والسياسيين وأعضاء من الجالية اللبنانية
وقد تحدث الأعضاء المنتخبون باختصار أمام الحضور عن مهامهم الجديدة في مختلف بلديات فرنسا، ومعظمهم توزعت مهامهم بين مستشارين أو نائب رئيس بلدية.

وألقى القائم بالأعمال كلمة عبَر فيها عن سعادته بلقاء هؤلاء الأشخاص المميزين. وقال "إننا نحمل جميعنا لبنان في عروقنا، ومن حظكم أنكم أتيتم إلى فرنسا بحثاً عن فرص عمل أظهرتم من خلالها لبنان كبيراً ومشعاً بفضل نجاحكم وحملتم صورة ساطعة عنه".

وكانت ألفت مجموعة من اللبنانيين، من كل الطوائف والأحزاب، لجنةً لدعم المرشحين الفرنسيين اللبنانيي الأصل في أنحاء فرنسا كافة. وبعد الانتخابات البلدية استمرت هذه اللجنة في دعمها لجميع الفرنسيين من أصل لبناني.

وكانت أيضاً حملة لدعم 10 مرشحين للانتخابات الأوروبية، فاز منهم نائب واحد هو جان بيار جلخ .

وستتابع هذه اللجنة عملها في دعم المرشحين لتوطيد العلاقات بين اللبنانيين المقيمين في فرنسا، ولتقوية العلاقات بين البلدين وبين الجالية اللبنانية في فرنسا والبلد الأم من خلال خلق "لوبي"  ينشط من أجل مصلحة لبنان.