Follow us

image

شقيق الفنان معين شريف يترشح لبرلمان أونتاريو

جبلنا ماغازين – وندسور

يخوض اللبناني - الكندي حلمي شريف الانتخابات في مقاطعة أونتاريو الكندية والتي ستجري في 12 حزيران المقبل مرشحاً عن مقعد غرب وندسور في برلمان المقاطعة.
حلمي شريف (50 عاماً)، هو الولد الثالث في عائلة مؤلفة من13 ولداً من اليونة، قضاء بعلبك، وهو شقيق الفنان معين شريف. كان قد هاجر إلى كندا عام 1991 بعدما درس في الجامعة الأميركية في بيروت ثم واصل تعليمه في كندا وحصل على شهادة في هندسة الميكانيك
Automotive Engineering Technology. وهو يملك محلاً لبيع وتصليح السيارات في مدينة وندسور بمقاطعة أونتاريو.

يترشح شريف هذه المرة منفرداً بعدما كان ترشح سابقاً عن حزب الديمقراطيين الجدد دون أن يحالفه الحظ، فحلّ في المركز الثاني بفارق ضئيل في الأصوات. وهو يلقى دعم الجالية اللبنانية والجاليات العربية والأقليات في أونتاريو.
شريف تمنى عبر "جبلنا ماغازين" على الجالية اللبنانية الوقوف إلى جانبه ومساندته في حملته الانتخابية والتصويت لصالحه للفوز بهذه الانتخابات وليكون بذلك أول عربي في برلمان أونتاريو، متعهداً برفع الصوت ضد التمييز العنصري الذي يقف حائلاً أمام كثيرين منهم للحصول على فرص عمل.
يذكر أن الجالية اللبنانية في مدينة وندسور الكندية (المجاورة لمدينة ديترويت في ميشيغن الأميركية ذات الثقل اللبناني) هي ثاني أكبر جالية في المدينة ببعد الجالية البريطانية، ولا يقلّ عيديدها عن 35 ألف نسمة.
ويرأس بلدية وندسور إدوار فرنسيس، وهو لبناني من بلدة حملايا في المتن الشمالي.

للمزيد: http://helmicharif.info/index.php