Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الاغتراب اللبناني يواصل اختيار أجمل جميلاته استعداداً للحفل الكبير في ضهور الشوير
image

الاغتراب اللبناني يواصل اختيار أجمل جميلاته استعداداً للحفل الكبير في ضهور الشوير

كما في مثل هذا الوقت من كل عام، وبغض النظرعن الهم السياسي، ينشغل الاغتراب في هذه الأيام باختيار أجمل جميلاته استعداداً لحفل انتخاب ملكة جمال الاغتراب اللبناني التي تجري برعاية رسمية من وزارة السياحة في التاسع من آب المقبل في ضهور الشوير ومشاركة الملكات اللواتي يتم انتخابهن، كل في بلد إقامتها، في احتفالات منفصلة ينظمها كوادر الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.
وقد جرى السبت الماضي انتخاب ملكة جمال الاغتراب اللبناني في تشيلي حيث حصلت على اللقب
Yamir Garces Sade. وقبل ذلك بأيام قليلة توجت جوسلين مارون في كاليفورنيا ملكة جمال المغتربين في الولايات المتحدة. وفي حفل سابق جرى في غوتنبرغ، تم انتخاب جيسيكا فضول ملكة جمال المغتربين في السويد.

وكما في كل عام، يشكل هذا الحدث مناسبة لتفعيل دور الشبيبة المتحدرين من أصل لبناني في زيادة روابط الجاليات اللبنانية المنتشرة في العالم مع البلد الأم، عدا عن كونه مناسبة للتعارف وتعريف المشاركات على لبنان عن قرب.
هذا وتتواصل احتفالات انتخاب الملكات في معظم الدول ذات الثقل اللبناني. وبحسب المعلومات التي تمكن موقع "جبلنا ماغازين" من الحصول عليها حتى الآن، فانتخاب الملكتين في كل من أستراليا وفرنسا سيجري يوم الثامن من حزيران المقبل، فيما يتم انتخاب ملكة جمال الاغتراب اللبناني في المغرب يوم العشرين من الشهر نفسه.

إضافة:
وجاءنا أيضاً من مكسيكو سيتي أن النادي اللبناني في المكسيك أقام عشاء في 17 أيار 2014 في حضور رئيس النادي اللبناني في المكسيك ريكاردو قهوجي والرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخندرو خوري فارس ورئيس المركز اللبناني المكسيكي أنطونيو طرابلسي، وحشد كبير من أبناء الجالية ومسؤولي الجامعة الثقافية جرى خلاله انتخاب لورينا شيبان من بويبلا لتمثل المكسيك في انتخاب ملكة جمال المغتربين لعام 2014.

(نعتذر على رداءة نوعية الصور إذ أن معظمها تم أخذه بكاميرات الهواتف الجوالة)