Follow us

image

الملياردير الأميركي توم برّاك: جيناتي اللبنانية أهم أسباب نجاحي

بدعوة من قنصل عام لبنان في لوس انجلوس جوني ابراهيم والمجلس الاستشاري للقنصلية العامة وجمعية رجال الاعمال اللبنانيين، ألقى المستثمر اللبناني الأميركي طوم برّاك محاضرة بعنوان "اسرار نجاحي" في جامعة كاليفورنيا – لوس انجلوس UCLA. وقد حضر اللقاء حشد كبير من ابناء الجالية، ومسؤولون اميركيون يتقدهم ستيفن نيوهاوس مدير مكتب وزارة الخارجية الاميركية في لوس انجلوس، وقناصل عامون، ومحامون ورجال اعمال.

برّاك، الذي ولد في الولايات المتحدة، والذي يحتل المرتبة 375 بين أثرياء الولايات المتحدة، فاجأ الحضور بشغفه بلبنان وبجذوره اللبنانية، حيث قال أمام الحضور إن أحد أبرز أسباب نجاحه يعود إلى جيناته اللبنانية التي تجعل منه ومن كل متحدر من أصل لبناني شخصاً مبادراً، مغامراً، كريماً، معطاء، ومحباً؛ وبأن هذه المواصفات مجتمعة جعلت منه مختلفا عن كل من كان معه في المدرسة والجامعة والمحاماة ومجال العقارات والاستثمارات. ودعا كل متحدر من أصل لبناني للافتخار بجذوره وبهويته وإلى إطلاق عنان طابعه الوراثي اللبناني للتألق والنجاح.

إثر كلمة براك، كانت كلمة مقتضبة للقنصل العام ابراهيم رحب فيها بالحضور، وشكر طوم براك على تلبية دعوته وعلى محاضرته القيمة.

يذكر أن توماس برّاك هو محام تخرج عام 1969 من جامعة جنوب كاليفورنيا وهو لاعب نجم في الولايات المتحدة في لعبة "الروغبي". تدرج في مكتب "هربرت كالمباش"، المحامي الخاص للرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون. تعلم العربية وانتقل للعمل في المملكة السعودية كمستشار للأمراء السعوديين. ساعد في مد جسور دبلوماسية بين المملكة وهايتي. عاد الى الولايات المتحدة حيث شغل منصب نائب وكيل وزراء خارجية أميركا في عهد الرئيس ريغان.

عام 1990 أسس شركة "كولوني" للإستثمارات... وبدأت رحلة النجاح والثراء.

في أيلول 2011 حل توماس براك في المرتبة 833 كأغنى شخصية في العالم، وفي المرتبة 375 كأغنى شخصية في الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر: جريدة "المهاجر"