Follow us

image

سمير جعجع... مرشحاً

في خطوة جريئة من شأنها أن ترفع من حماوة السباق إلى موقع الرئاسة وتطلق عجلة إعلان الترشيحات، أعلن حزب القوات اللبنانية عن ترشيح رئيسه الدكتور سمير جعجع للانتخابات الرئاسية التي من المفترض أن تجري قبل 25 أيار المقبل. على ان يعلن جعجع مشروعاً متكاملاً في 15 نيسان.

النائب جورج عدوان الذي أعلن ترشيح جعجع رسمياً في مؤتمر صحافي في معراب، أعتبر أن هذا الترشيح يأتي لتغيير عادة اختيار مرشحين للرئاسة بلا لون او رائحة او موقع.

بالفيديو – كلمة عدوان:


وبعد إعلان الترشيح، اكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع انه وضع كل حلفائه في أجواء انتخابات الرئاسة،  وإذ ذكر بأن “14 آذار لم تتخذ موقفا بعد، قال إنه جرى وضع ترشحه على طاولة البحث في 14 آذار”.

واكد جعجع للاعلاميين في معراب ان الوضع بالبلد لا يمكنه ان يكمل كما هو، ويحتاج لنقلة نوعية.

جعجع شدد على ان “لبنان مقسّم الآن وهو بحاجة لدولة مركزية قوية". واشار الى أنه يملك مشروعاً لإخراج لبنان من الوضع الذي هو فيه وأن الدستور هو ورقة التفاهم للجميع”. وعن كلام النائب ميشال عون عن عدم ترشحه في وجهه، قال جعجع: “اعتبره موقفا ايجابيا وحتى ان بقي مرشحا للرئاسة تكون المعركة “حلوة”. ولفت الى ان “من حق الجميع الترشح لكن يجب الذهاب الى التصويت، واهم ما في الموضوع هو مشاركة جميع الكتل حين يدعو ريس مجلس النواب لجلسة الانتخاب”. ولفت الى ان “البطريرك الراعي يدعو من يريد لإعلان ترشحه وحصول معركة الديمقراطية”.

جعجع ردا على سؤال، قال: “لا احمل أية ضغية وبغضاء لحزب الله. لكن ما يقوم به ليس لمصلحة لبنان ولا حتى لمصلحة بيئته الحاضنة”. واعلن الاستعداد للذهاب الى أي جلسة يدعو اليها بري بغض النظر عن الحظوظ.