Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • درع رئاسة الجمهورية للناشطة والإعلامية الراحلة نينوى ضاهر في الأرجنتين
image

درع رئاسة الجمهورية للناشطة والإعلامية الراحلة نينوى ضاهر في الأرجنتين

تسلمت مؤسسة "نينوى ضاهر" في الأرجنتين قبل أيام من سفير لبنان في بيونس أيرس انطونيو عنداري درعَ رئاسة الجمهورية اللبنانية، منحه الرئيس ميشال سليمان باسم الصحافية والناشطة اللبنانية الأرجنتينية الراحلة الدكتورة نينوي ضاهر، تقديراً لمسيرتها في مجال الإعلام واندفاعها في خدمة قضايا لبنان والعالم العربي.

وسلم عنداري الدرع  باسم رئيس الجمهورية إلى والدي الراحلة، علماً أن والدتها السيدة أليسيا ضاهر تدير المؤسسة التي تحمل اسم نينوى وتعنى بدعم خطط ثقافية وتعليمية بين لبنان والأرجنتين. وقد أرفق الدرع برسالة تقدير حملت تعازي رئيس الجمهورية الحارة إلى عائلتها.

جرى ذلك في خلال حفل استقبال في دار السفارة شارك فيه أعضاء الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، لمناسبة انعقاد مؤتمرهم الثامن عشر في بيونس أيرس، وبحضور راعي ابرشية الارجنتين المارونية المطران حبيب شامية، والمطران شربل مرعي وحشد من أبناء الجالية اللبنانية في بيونس ايرس .

وتحدث عنداري بالمناسبة عن دور لبنان المنفتح على العالم والذي يختزن خصائص وقيماً وفضائل نابعة كلها من تعلقه بالله وبالحقيقة والعقل والحرية والمحبة". ودعا المغتربين «لأن يكونوا واحدا من اجل لبنان الذي لا صوت فيه إلا للاعتدال والحرية والمحبة والسلام والعيش الواحد»، مؤكدا "ان خلاص الوطن يكون في بقائه واحدا موحدا، أما انهياره فهو في تشرذمه الذي قد يتركه وحيداً على رصيف الاوطان".