Follow us

image

فادي بو كرم في كنساس: لبنان قلبُ الولايات المتحدة

خاص جبلنا ماغازين – كنساس

يواصل المغامر اللبناني فادي بو كرم جولته على المدن الأميركية التي تحمل اسم "لبنان" ويصل عددها إلى 47 مدينة موزعة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

ويستخدم فادي سيارة "فان" في تنقله بين الولايات الأميركية التي توقف أو مرّ في معظمها، إن كان في جولته الأولى التي قام بها بين تشرين الأول 2016 وآذار 2017، أو في جولته الحالية التي بدأها في حزيران الماضي وينهيها في "ليبانون، أوريغون" في الأسبوع الأول من تشرين الثاني المقبل.

واحدة من أبرز "اللبنانات" التي توقف فيها بو كرم مؤخراً هي مدينة لبنان الصغيرة بولاية كنساس. فهذه المدينة تشكل نقطة الوسط الجغرافي للولايات المتحدة وتقع تماماً في منتصف البلاد فيما لو قيست مساحتها من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب. وقد جرى اعتماد هذه الحقيقة رسمياً منذ العام 1940 قبل ضم ولايتيْ ألاسكا وهاواي.

رغم صغر جحمها وقة عدد سكانها الذين لا يتجاوزون الـ200 نسمة حالياً، فإن "ليبانون، كنساس" تفخر بأنها الموقع الرسمي لنقطة وسط الولايات المتحدة، بحيث كتب فيها شاعر من أبنائها الآتي:

A tribute to Lebanon, by Pearl Marion Garrison:

God gave Kansas scenic beauty
Friendly folk, who pioneered
Made their homes in crude sod-houses
Here, their sturdy families reared.

Heat, and dust, tornadoes, windstorms,
Drouths, and hail, -all take their toll,
But the people's faith rekindles
Zealous pride refires the soul.

Lebanon is not large in numbers,
Is not great, as judged today,
But it has a lasting greatness:
Center of the U.S.A.!

"جبلنا ماغازين" الذي يتابع عن كثب جولة فادي بو كرم بأدق تفاصيلها ويواكبه في رحلة زرع شجر الأرز في بعض المدن التي يزورها، استوضح من فادي عن نقطة الوسط المحددة وماذا يوجد فيها تحديداً، فقال: "في مكان قريب من المجسم الذي يشير إلى اسم المدينة وبأنها نقطة الوسط، هناك كنيسة (أو كابيلا) صغيرة في صدرها علم الولايات المتحدة على شكل خريطة البلاد، ويتوسط الخريطة صليب يدل على مكان وجود مدينة لبنان - كنساس، في الوسط تماماً".

للاطلاع على المزيد عن رحلة فادي بو كرم يرجى الضغط على الرابط التالي:

http://www.jabalnamagazine.com/sections-details.php?id=2495#.W828UuJRfy1