Follow us

image

مستشار ترامب “توم براك” يستعيد وعائلته الجنسية اللبنانية

جبلنا ماغازين – بيروت

استقبل وزير الداخلية نهاد المشنوق صديق الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره اللبناني الأصل توم براك، وهو خبير اقتصادي ورجل أعمال ناجح وكان رئيس لجنة احتفال تنصيب ترامب بعد انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وقد حضر باراك إلى بيروت برفقة أبنائه وكانت الزيارة إلى وزارة الداخلية بمناسبة تسلم باراك اخراجات قيد أولاده بعد استعادته مع عائلته الجنسية اللبنانية، وقد عبَر عن فرحه وأعرب عن فخره واعتزازه لاستعادته مع عائلته الجنسية اللبنانية.

وجرى البحث خلال اللقاء في الوضع في لبنان والمنطقة، وقد تحدث باراك عن وطنه الأم وعن مدينة زحلة بمحبة كبيرة، كما تطرق البحث الى موضوع العلاقات اللبنانية – الاميركية والأوضاع العربية والقضية الفلسطينية.

توماس برّاك هو محام تخرج عام 1969 من جامعة جنوب كاليفورنيا وهو لاعب نجم في الولايات المتحدة في لعبة "الروغبي". تدرج في مكتب "هربرت كالمباش" المحامي الخاص للرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون. تعلم العربية وانتقل للعمل في المملكة السعودية كمستشار للأمراء السعوديين. ساعد في مد جسور دبلوماسية بين المملكة وهايتي. ثم عاد الى الولايات المتحدة حيث شغل منصب نائب وكيل وزراء خارجية أميركا في عهد الرئيس ريغان.

وعام 1990 أسس شركة "كولوني" للإستثمارات... وبدأت رحلة النجاح والثراء. وفي أيلول 2011 حل توماس براك في المرتبة 833 كأغنى شخصية في العالم، وفي المرتبة 375 كأغنى شخصية في الولايات المتحدة الأميركية.