Follow us

image

اللبناني الأصل أليكس عازار يتسلم مهامه كوزير للصحة في إدارة ترامب

جبلنا ماغازين – واشنطن

أقيم يوم أمس في البيت الأبيض حفل تعيين المحامي اللبناني الأصل ألكسندر عازار وزيراً للصحة والخدمات الإنسانية في حكومة الرئيس دونالد ترامب، بحضور أفراد عائلته ونائب الرئيس وعدد من المسؤولين .

وأشاد ترامب في المناسبة بسجل عازار وخبرته، كما شكر والده. وقال: “سنشهد انخفاضاً في أسعار الأدوية من الآن وصاعداً لأن أليكس خدم في الوزارة ويدرك جيداً طبيعة العمل فيها”.

وأضاف أن أليكس يعرف تماماً تأثير السياسات الحكومية على المرضى، وكمدير لكبرى شركات الأدوية العالمية وهي Eli Lilly فهو يأتي بخبرة القطاع الخاص، وسيطبق سياسات ستساعد الأميركيين في تلقي خدمات صحية عالية الجودة.

وقام نائب الرئيس بإجراء مراسيم حلف اليمين الدستوري، بعد أن وافق مجلس الشيوخ على تعيين عازار.

من جهته، لفت عازار في كلمته أمام ترامب إلى أنه كحفيد لمهاجرين من لبنان وأوكرانيا يتطلع للعمل في خدمة الحكومة، وتطبيق سياسات الرئيس وعلى رأس الأولويات إجبار شركات الأدوية على تخفيض الأسعار إلى جانب محاربة أزمة الإدمان".

وحضر حفل التنصيب زوجته جينفر وابنته كلير وابنه أليكس، إلى جانب والده المتقدم بالعمر، واخته وزوجها، وباقي أفراد العائلة.

عازار، البالغ من العمر خمسين عاماًـ تخرج من جامعة “ييل”، وهي من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة. وهو أول أميركي من أصول عربية يعين بمنصب وزير في إدارة الرئيس ترامب. وكان قد شغل بين عامي 2005 و2007 منصب نائب وزير الصحة في عهد الرئيس جورج بوش الابن. 

وبحسب معلومات لم يتمكن "جبلنا ماغازين" من التحقق من صحتها، فإن أصوله تعود إلى بلدة أميون في قضاء الكورة شمال لبنان.