Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • طبيب لبناني شاب على لائحة “فوربس” لابتكاره مقياساً للأداء الوظيفي لجرحى القنابل العنقودية
image

طبيب لبناني شاب على لائحة “فوربس” لابتكاره مقياساً للأداء الوظيفي لجرحى القنابل العنقودية

وجوه من عنا – بيروت

اختارت مجلة "فوربس" العالمية الدكتور اللبناني جواد يوسف فارس (26 عاماً) ليكون ضمن قائمتها  FORBES 30 Under 30  لسنة 2018، في مجال العلوم والرعاية الصحية، ليصبح بذلك أوّل لبناني يدخل هذه القائمة على الإطلاق. وتصدر "فوربس" هذه القائمة سنوياً تكريماً للمبتكرين الشباب الأكثر إلهاماً في العالم، والذين يسعون إلى تطوير العالم في مجال عملهم.

الدكتور جواد فارس، البالغ من العمر 26 عاما، بكالوريوس في العلوم من الجامعة الأميركية في بيروت، وماستر بحثي في علوم الأعصاب من مركز أبحاث علم الأعصاب في الجامعة اللبنانية، ونال الدكتوراه في الطب من الجامعة الأميركية في بيروت. كما أن للدكتور فارس أكثر من 30 منشورة علمية وقد حاز على العديد من الجوائز والتقديرات في مجال الطب والعلوم.

وأدت الأبحاث التي قام بها الدكتور فارس حول الإصابات الناجمة عن القنابل العنقودية الّتي تُطلق الكثير من المتفجرات الصغيرة الى ابتكار مقياس جديد يقيس الاداء الوظيفي لجرحى القنابل العنقودية تحت اسم "مقياس فارس لتصنيف الاصابات جراء القنابل العنقودية". وقد ساهم هذا المقياس في تصنيف الإصابات بشكل علمي وتوفير أفضل علاج ممكن للمصابين.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/YPS--2EO3WU" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen></iframe>