بالصور- طبيعة لبنان وقراه ومنازله في معرض للرسامة ندى الحويك في باريس

جبلنا ماغازين – باريس

منذ الثامن وحتى الواحد والعشرين من كانون الأول الحالي، يستمر مكتب السياحة اللبناني في باريس بعرض رسومات الفنانة التشكيلية ندى الحويك التي اختارت للمناسبة أن تعرض لوحات تصور الهندسة اللبنانية من منازل ومشاهد قروية ومناظر طبيعية في لبنان تحت عنوان FUSION I.

سبق لحويك أن عرضت عدداً من أعمالها في إطار "أيام لبنان" التي تقام كل سنة في العاصمة الفرنسية وكذلك في المعرض الباريسي موناليزا، وهي المرة الأولى التي تعرض فيه رسوماتها في مكتب السياحة اللبناني في باريس. وقد توجهت بالشكر إلى المكتب ومديره السيد سيرج عقل على نشاطاته الثقافية ودعمه للأدباء والفنانين الرسامين والمصورين لتقديم أعمالهم في العاصمة الفرنسية، مما يحفز ويشجع الفرنسيين للتعرف على لبنان وزيارته.

عن معرضها FUSION I، تقول حويك لـ"جبلنا ماغازين" إنه "تعبير عن مزيج دقيق من الألوان والهويات حيث كل عنصر يحافظ على كيانه. ويؤدي تعايشها إلى خلق عمل جديد ومجتمع جديد". وتشرح: "هذه التبادلات المتعددة هي في صورة هويتنا: التقاليد والنكهات والعطور والألوان، الخ... نحن كمغتربين مزيج من هذه العناصر التي تعكس البيئة والمنطقة والمجتمع الذي ننتمي إليه. اندماجنا في المجتمع هو أيضا مزيج من القيم والثقافات والاختلافات، مع احترام الذات والغير".

للراغبين في زيارة المعرض في مكتب السياحة اللبناني في باريس:

124 rue du faubourg Saint Honore

75008 Paris


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended