حاصباني يلتقي اللبنانيين في جدة: “نتمنى عليكم الاستمرار في العطاء ودعم صورة لبنان”

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني المملكة العربية السعودية حيث شارك  في مؤتمر وزراء الصحة في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد على مدى يومين في جدة.

وأقام قنصل لبنان العام زياد عطا الله حفل استقبال حاشد على شرف حصباني في مقر القنصلية حيث حضره ممثلون عن إدارات حكومية سعودية وعدد من القناصل العاميين وأعضاء مجلس العمل اللبناني ورجال أعمال سعوديون وحشد كبير من ابناء الجالية.

والقى عطاالله كلمة ترحيبية بنائب رئيس مجلس الوزراء، قال فيها إن أحد أسباب هذه الدعوة هو "رغبتي بأن أعرفكم على جالية نفتخر بها وبطاقاتها. هذه الجالية موحدّة ومُحِبّة للبنان، ترفع علماً لبنانياً واحداً ويَنبُضُ قلبها على وقع نشيد وطني واحد. جالية كريمة معطاءة ترفدُ اقتصاد لبنان بمدخراتها، وتبني أجمل الجسور مع المملكة وأهلها الطيبين المضيافين”.

ثمّ تحدّث في كلمته عن رعاية السعودية للجالية اللبنانية، وعن القنصلية الجديدة التي سيتم الانتقال لها خلال الشهر الجاري، مشيرا الى ان الجالية هي وحدها التي اشترت أرض هذه القنصلية بنتها وجهزتها، وستقدمها قريباً كهبة إلى الدولة اللبنانية وتفوق قيمتها ما يوازي 15 مليون دولار لم تساهم فيه الدولة اللبنانية بدولار واحد.

بعدها ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني كلمة ارتجالية عبر فيها عن بالغ سعادته بلقاء الجالية اللبنانية في جدة وثمن دور قنصلية لبنان والقنصل العام بتوطيد العلاقات بين المملكة ولبنان، مشدداً على تمتين أواصر الإخوة والمحبة بين البلدين قيادة حكومة وشعباً ومتطلعاً الى مزيد من التعاون بينهما.

ثمّ وجّه في كلمته التحية للسعودية ملكاً وشعباً، وقال عن العلاقة بين البلدين: “أتوجه بتحيّة لكل الأخوة في المملكة العربية السعودية، وتقدير لكل الدعم الذي تقدّمة السعودية للبنان، والتواصل المستمر والتعاون بين الجالية اللبنانية في المملكة، وأخص بالشكر والتقدير الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز والحكومة والشعب السعودي على رعايتهم ودعمهم للبنان، ولتبقى العلاقة بين أهل البلدين في أحسن حالها، علاقة محبة ومودة ودعم واخوة. وأتمنى من الجالية اللبنانية في السعودية الاستمرار في العطاء والعمل في دعم صورة لبنان ومودة لبنان عند الأشقاء”.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended