لا أصول لبنانية للمرشح الرئاسي في هندوراس سلفادور نصرالله؟

خاص جبلنا ماغازين – نيويورك

خلافاً لكل التقارير السابقة لليوم الانتخابي الرئاسي في هندوراس قبل أيام والتي كانت تشير إلى أن مرشح المعارضة ونجم البرامج التلفزيونية سلفادور نصرالله هو لوالدين من أصول فلسطينية (وهذا لا يزال ظاهراً على صفحته التعريفية في موقع ويكيبيديا باللغات العربية والإنكليزية والإسبانية)، أصرت وكالة رويترز العالمية على الإشارة إلى أصول لبنانية لنصرالله في متابعتها لأخبار السباق الرئاسي المحتدم في هندوراس والذي من غير المتوقع أن تصدر نتائجه الرسمية حتى يوم غد الخميس بانتظار إحصاء كل الأصوات.

في أعقاب إشارة رويترز إلى الأصول اللبنانية المزعومة لنصرالله، بدأت وسائل الإعلام اللبنانية والعربية بنشر أخبار المرشح الهندوراسي "اللبناني"، خاصة بعدما أعلن لأنصاره غداة يوم التصويت بأنه ربح الانتخابات. علماً أن المرشح الخصم، الرئيس الهندوراسي الحالي خوان أورلاندو هرنانديز، قام بالأمر نفسه، وذلك بسبب تقلص الفارق في الأصوات بينهما.

وحدها وسائل الإعلام الإسرائيلية، بقيت تعرف عن نصرالله بكونه من أصول فلسطينية وتتساءل كيف ستتعاطى الجالية اليهودية في هندوراس مع رئيس فلسطيني للبلاد؟

"جبلنا ماغازين" تواصَل مع أشخاص من الجالية اللبنانية في هندوراس، فتبين أن لا علاقة تربط بين نصرالله وبين الجالية الصغيرة المتحدرة من أصول لبنانية في هذا البلد، فقرر الموقع أن يلجأ إلى مكتب نصرالله الانتخابي، في محاولة للتأكد من المعلومات المنشورة في رويترز والصحافة اللبنانية عنه، فتمكن من التواصل عبر "الماسنجر" مع أحد مستشاريه في العاصمة Tegucigalpa وسأله مباشرة عن أصول الرئيس المحتمل، فأجاب بالقول: "لا أعرف ولكن سوف أسأل ثم أجيبكم". وبعد أكثر من ساعتين عاد ليقول: "هو لبناني بنسبة 25%". فسألناه إن كانت هذه الصلة من جهة الوالد أو الوالدة، فأجاب بعد أكثر من ساعة: "الوالد". قلنا: "حسناً، ومن أي مدينة أو بلدة أو منطقة لبنانية يتحدر والده"؟ فقال: ""He dosen’t know ثم توارى ولم يعد يجيب على أسئلتنا حول ما إذا كان له أقارب في لبنان أو في هندوراس ممن نستطيع أن نتواصل معهم.

وفي هذا الوقت، عاد إلينا أحد اللبنانيين الناشطين في أميركا اللاتينية ببعض المعلومات التي وصلته من لبناني من آل معلوف مقيم في هندوراس يؤكد فيها أن لا صلة بين المرشح الرئاسي سلفادور نصرالله ولبنان. وأضاف أنه اتصل بصديق فلسطيني هندوراسي وأفيد منه بأن أصول نصرالله تعود إلى مدينة بيت جالا في الصفة الغربية وأن له أقرباء لا زالوا يقيمون هناك، مؤكداً أن أحد أعمام سلفادور نصرالله هو جاره في بيت جالا.  (المصدر: جبلنا ماغازين)


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended