فيديو - هكذا احتفلت “بوينس آيرس” بلبنان في المهرجان الذي تنتظره الجالية اللبنانية عاماً بعد عام

خاص جبلنا ماغازين – بوينس أيرس

برعاية السفارة اللبنانية في الأرجنتين، نظمت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وفرع شبيبة لبنان في بوينس أيرس الأحد يوماً لبنانياً في العاصمة الأرجنتينية بحضور الآلاف من المتحدرين من أصول لبنانية وحشد من المشاركين من الجاليات العربية وغيرها، في نشاط سنوي دأبت على تنظيمه بمشاركة الجمعيات الثقافية والشبابية والدينية اللبنانية وفرق الرقص الفولكلوري في الأرجنتين. فأقفل عدد من الشوارع الرئيسية في بيونس أيرس بعدما ازدانت بالأعلام اللبنانية.

المهرجان الذي حمل عنوان "بوينس أيرس تحتفل بلبنان"  Buenos Aires Celebra Líbano، جرى بحضور السفير أنطونيو عنداري وراعي أبرشية بوينس أيرس المارونية المطران حبيب شامية، وشخصيات سياسية ومحلية يتحدر بعضها من أصول لبنانية. واستغلت مؤسسة "فونلاك" المناسبة لتشجيع ومساعدة المتحدرين على تقديم طلبات لاستعادة الجنسية.

وقد أدت فرق فولكلورية أرجنتينية - لبنانية عدة لوحاتٍ فنية راقصة. وفيما اشتعلت الساحة رقصاً وهتافاً، شارك المحتفلون بحمل علم لبناني بطول حوالي أربعين متراً.

وألقى السفير عندراي كلمة وداعية بالمناسبة فيما هو يستعد لمغادرة الأرجنتين معرباً عن سروره لهذا الحشد الكبير ولمشاركة جميع المؤسسات اللبنانية الارجنتنية بكافة طوائفها وتوجهاتها السياسية لأول مرة في حدث كهذا، لافتاً إلى أنه عمل من أجل ذلك على مدى سنوات.

كما تحدث عدد من المسؤولين عن مدينة بوينس آيرس مشيدين بالجالية اللبنانية وعراقتها.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended