انتخاب اللبناني الأصل طوني رفول رئيساً لبرلمان أميركا الوسطى! -خاص جبلنا ماغازين

خاص جبلنا ماغازين – نيويورك

انتخب السياسي والكاتب والمؤرخ الدومينيكاني اللبناني الأصل طوني رفول تيهادا رئيساً لبرلمان أميركا الوسطى PARLACEN الذي يضم كلاً من برلمانيي غواتيمالا والسلفادور وهوندوراس ونيكاراغوا والدومينيكان وباناما، والذي كان أنشئ في العام 1987.

ولقد جرى انتخاب رفول رئيسا لبرلمان أمريكا الوسطى، بعد حصوله على دعم الكتل البرلمانية المختلفة في الانتخابات التي جرت في مقر برلمان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في مدينة بنما يوم أمس.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "جبلنا ماغازين"، فإن طوني رفول، المولود في سانتو دومينغو عام 1951، هو ابن التاجر اللبناني بيدرو رفول وكارمن تيهادا دي رفول. تزوج من الدكتورة غراي ديل كارمن سوريانو دي رفول، وله منها ستة أطفال: هم إرنستو، وأمين، وفريدة (وهي محامية وإعلامية وسياسية لامعة في الدومينيكان)، إضافة إلى فرح وراوول وطوني أبيل.

شغل منذ سنوات حقيبة وزارة الثقافة في بلده (2000-2004) بعدما تنقل في عدد من المناصب المهمة منها: مدير ثقافي لإذاعة تليفونيا دومينيكانا (1978-1980)؛ مدير المكتبة الوطنية بيدرو هنريكيز أورينا (1980-1982)؛ رئيس المجلس البلدي للثقافة في كابيلدو من مدينة سانتو دومينغو (1998-2000)، وهو كاتب وشاعر ومذيع سابق في التلفزيون والراديو وحاصل على جوائز أدبية رفيعة. وبالإضافة إلى ذلك، هو عضو في الأكاديمية الدومينيكية للغة وعضو في الأكاديمية الملكية الإسبانية للغة.

طوني رفول، الذي يشغل منذ سنوات مقعداً في برلمان جمهورية الدومينيكان، حاصل على دكتوراه في القانون، وشهادة في العلوم السياسية من جامعة سانتو دومينغو. بدأ مسيرته الأدبية بتوجيه من الحركة الثقافية للجامعة ومجموعة شعراء ما بعد الحرب، والتي ظهرت في أعقاب ثورة أبريل 1965. وقد ألقى محاضرات عن الفنون والأدب والسياسة في البلد وفي الخارج.

وكان قد منح رفول أعلى درجات التميز من قبل PARLACEN عام 2015 عندما حصل على وسام Francisco Morazán Order من درجة الصليب الأكبر، تقديراً لعطاءاته الثقافية والأدبية والبحوث التاريخية التي قام بها وكفاحه للدفاع عن عمليات التكامل بين شعوب أمريكا الوسطى. (جبلنا ماغازين)


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended