وفد لبناني في قنصلية إسبانيا في لوس انجلوس شاكراً المملكة على تكريم علم لبنان في عيد إسبانيا الوطني

خاص جبلنا ماغازين – لوس أنجلوس

زار وفد من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في لوس أنجلوس مقر قنصلية إسبانيا حيث سلم القنصل العام رسالة شكر موجهة إلى الملك الإسباني فيليب السادس على المبادرة التي تمثلت بتكريم العلم اللبناني في خلال العرض العسكري الرسمي في مدريد بمناسبة العيد الوطني للمملكة قبل أيام.

وبحسب ما أبلغت مصادر الوفد "جبلنا ماغازين"، فإن البعثة الإسبانية استقبلت الوفد اللبناني استقبالاً حاراً عندما علمت بسبب الزيارة، وأثنى متحدث باسم القنصلية على اللبنانيين عموماً وسماهم بأبناء الأرز الذين يملأون الدنيا بأصداء نجاحاتهم، فيما شدد رئيس الوفد ميشال عساف على أن الأعضاء الحاضرين لا يمثلون الدولة اللبنانية بل المجتمع المدني اللبناني الذي ينظر بإكبار إلى ما قامت به المملكة الإسبانية من تشريف لعلم البلاد.

ومما جاء في الرسالة:

"جلالة الملك فيليب السادس الفائق الاحترام 

المملكة الإسبانية..  

نحن، أبناء لبنان المنتشرون في غرب الولايات المتحدة، نتشرف بالتوجه إلى جلالتكم للتعبير عن صادق تهانينا بحلول العيد الوطني للمملكة الإسبانية، هذه الأرض التي قدمت الكثير للحفاظ على سلامة واستقرار وطننا الأم، عبر إرسال جنودها الى جنوب لبنان في إطار قوات الامم المتحدة لحفظ السلام.

كذلك نستغلها فرصة، لجزيل شكركم على المبادرة الصادقة التي شرفنا بها الجيش الإسباني المجيد، عندما رفع علم الجمهورية اللبنانية في الصفوف الأمامية للعرض العسكري الضخم الذي شهدته شوارع مدريد منذ بضعة أيّام.

إنها مشهدية عاطفية رائعة تجاه الشعب اللبناني كافة، بعد أن رصّينا الصفوف مع إسبانيا و مع ذوي النوايا الطيبة في العالم لمحاربة الاٍرهاب العالمي.

لا يسعنا في الختام إلا أن نلتزم صراحة أمام جلالتكم بأن ننقل هذا الخبر لأولادنا ولاحفادنا من بعدنا، بأنه حدثَ في أوائل القرن الواحد والعشرين أن تقدمت المملكة الإسبانية بمبادرة نبيلة تجاهنا، بأمرٍ من جلالة الملك فيليب السادس.

مبادرة لن ننساها أبداً..."

 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended