فرقة الأرز الفولكلورية في سيدني تحيي مهرجانها السنوي في دارلينغ هاربر وتحتفل بعيدها الأربعين

بحضور الآلاف من أبناء الجالية اللبنانية وسائر الجاليات العربية وحشد من أبناء المجتمع الأسترالي، نظمت فرقة الأرز الفولكلورية يوم الأحد المهرجان اللبناني السنوي The Lebanese Carnival 2017  في دارلينغ هاربرفي سيدني، الذي يعد من أشهر المواقع السياحية في أستراليا.

وتزامن مهرجان هذا العام مع العيد الأربعين لفرقة الأرز بقيادة الفنان إيلي عاقوري الذي دأب على تنظيم هذا المهرجان سنوياً ليعكس الصورة الحضارية والثقافية للبنان.

قدمت برنامج المهرجان المذيعة في صوت الغد أستراليا سوزان حوراني وشارك فيه عدد من المسؤولين الأستراليين تقدمهم النائب مارك كوري ممثلا رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز، والنائب جهاد ديب ممثلاً زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي وعدد من النواب الأستراليين إضافة إلى رئيس بلدية هورنزبي فيليب رادوك والسيد نقولا شدياق ممثلاٍ القنصل اللبناني العام جورج بيطار غانم الذي تم تعيينه مؤخراً سفيراً لدى ماليزيا، وعدد من شخصيات الجالية.

تخلل الكرنفال لوحات من الدبكة اللبنانية والرقصات الفولكلورية قدمتها فرقة الأرز بقيادة المؤسس إيلي عاقوري الذي كان ألقى كلمة رحب فيها بالحضور ودعا الأهالي الى تشجيع أولادهم للانضمام الى فرقة الأرز وتعلم أصول الدبكة للحفاظ على التراث اللبناني.

كما قدمت خلال المهرجان لوحات راقصة وغنائية قدمتها مجوعة من الفرق والوجوه الفنية اللبنانية والعربية المعروفة في أستراليا.

وكانت كذلك كلمات لكل من النواب مارك كوري، جهاد ديب، جيف لي، سوفي كوستيس، دايفد كلارك ولرئيس بلدية هورنزبي فيليب رادوك.

المصدر والصور: موقع الأخبار الأسترالية اللبنانية ومصادر أخرى


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended