Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • العلم اللبناني ضيف الشرف في العرض العسكري الرسمي في مدريد بمناسبة العيد الوطني الإسباني
image

العلم اللبناني ضيف الشرف في العرض العسكري الرسمي في مدريد بمناسبة العيد الوطني الإسباني

جبلنا ماغازين

يبدو أن مقولة "ردّ التحية بأحسن منها" تنطبق بشكل خاص على إسبانيا، دولة وشعباً...

فبعد مبادرة عناصر في الجيش اللبناني في خلال معركة "فجر الجرود" ضد تنظيم داعش الإرهابي بنشر صورة تظهر جنديين لبنانيين يرفعان علمي لبنان وإسبانيا معاً كتحيةً إلى الشعب الإسباني بعيْد الهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف برشلونة في آب الماضي وأوقع عدداً كبيراً من الضحايا، رفع إسبان العلم اللبناني في اليوم الذي تلاه في المكان الذي جرى فيه الهجوم بين باقات الزهور التي ملأت المكان، وتحدثت كل وسائل الإعلام الإسبانية عن تحية الجيش اللبناني ونشرت الصورة التي احتلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع العالمية، فيما كان جيش لبنان في تلك الأثناء يسجل سلسلة انتصارات ضد عناصر التنظيم ويدكّ مواقعه في جرود القاع وراس بعلبك.

واليوم، وبمناسبة احتفال إسبانيا بعيدها الوطني، رفع الجنود الإسبان العلم اللبناني في خلال العرض العسكري الرسمي بالمناسبة وجالوا به في شوارع العاصمة مدريد أمام العائلة الملكية التي ترأست الاحتفال، وذلك رداً على تحية الجيش اللبناني وكبادرة احترام وتقدير للشعب اللبناني عموماً. والعلم اللبناني هو العلم غير الإسباني الوحيد الذي رفع في الاحتفال.

إلى ذلك، وفي بادرة موازية، رفعت القوات الاسبانية العاملة في جنوب لبنان اليوم علم لبنان في خلال العرض العسكري الذي نظمته بمناسبة العيد الوطني الاسباني بحضور وزير الدفاع يعقوب الصراف.

.