انتخاب أماندا حنا ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير

جبلنا ماغازين – بيروت

في إطار مهرجانات عيد المغتربين التي تنظمها بلدية ضهور الشوير  -عين السنديانة سنوياً في آب ويحضرها حشد كبير من المواطنين المقيمين والمغتربين وأهل البلدة ومحيطها، أحيت بلدية ضهور الشوير حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين Miss Lebanon Emigrants 2017  بالتعاون مع وزارة السياحة والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم. وتوجت في نهاية الحفل اللبنانية - السويدية أماندا حنا ملكة جمال المغتربين اللبنانيين للعام 2017، فيما حلت البرازيلية ماريا لويزا سلوم وصيفة أولى، والأميركية ناتالي مقدسي وصيفة ثانية.

وبعد أن تنافست على اللقب عشر مشتركات مررن على مراحل عدة أمام الحضور واللجنة التحكيمية، سلمت الملكة صوفيا إنكليزيان التاج الى الملكة الجديدة أماندا حنا التي فازت أيضاً بلقب Miss Elegance . كما نالت  الوصيفة الأولى، الأميركية ناتالي مقدسي، لقب Miss Photogenic  وفازت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فرنسا ستيفاني ليسير بلقب Miss Personality .

رئيس بلدية ضهور الشوير - عين السنديانة الياس صوايا كان قد ألقى في بداية الحفل كلمة رحب فيها بالحضور، منوها بفندق "القاصوف الكبير" الذي شهد أول حفل انتخاب ملكة جمال لبنان في العام 1938 والمغتربين في العام 1962"، معتبراً أن "هذا الحفل بات محطة سنوية حضارية وثقافية تهدف للحفاظ على الروابط المتينة بين لبنان المقيم والمغترب". وأشار إلى أن "المغتربين حاضرون دوما لتمثيلنا في المحافل الدولية رافعين راية العِلم والثقافة والحضارة والإبداع"، وقال: "إننا مصرون دوماً على دفع الاجيال المغتربة إلى عدم التخلي عن وطنهم الأم لبنان".

وبدوره، ألقى الأمين العام للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وسام قزي كلمة شكر فيها بلدية الشوير وعين السنديانة ولجنة مهرجان المغتربين في ضهور الشوير على الحفل المميز، مؤكدا التعاون الدائم بين الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وبلدية ضهور الشوير.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended