بالصور- الاحتفال بالعيد الـ89 للجمعية اللبنانية في روساريو الأرجنتينية

خاص جبلنا ماغازين – روساريو

احتفلت الجمعية اللبنانية في مدينة روساريو الأرجنتينية بإنجازاتها على مدى تسعة وثمانين عاماً من عمرها، وأقامت للمناسبة حفل عشاء جمع أبناء الجالية اللبنانية في المدينة وآخرين حضروا من العاصمة بيونس أيرس ومناطق أخرى بعيدة لمشاركة أقرانهم في روساريو بهذا العيد. وكان على رأس المحتفلين رئيس الجمعية نستور الحاج والأعضاء، إلى جانب رئيسة بلدية روساريو مونيكا فاين، ومطران الروم الكاثوليك ابراهيم سلامة، وعدد كبير من الشخصيات الأرجنتينية من أصول لبنانية.

في كلمتها بالمناسبة أشادت رئيسة البلدية مونيكا فاين بلبنانيي الأرجنتين بشكل عام والجالية اللبنانية في روساريو بشكل خاص وبنشاط الجمعية الملحوظ على صعيد نشر الثقافة اللبنانية والولاء لبلدهم الأرجنتين في الوقت ذاته، واعتبرت أن الجمعية اللبنانية هي الأكثر نشاطاً بين الجمعيات الجاليوية في المدينة التي تضم مليوني مواطن معظمهم من المهاجرين.

من جهته، رئيس الجمعية نستور الحاج، الذي تحدث بعد الحفل لـ"جبلنا ماغازين"، أوضح أن حوالي ألف عائلة من أصول لبنانية تعيش في روساريو، وأن الجمعية على تواصل مع الجميع من أجل حثهم على إبقاء صلاتهم ببلدهم الأم واستعادة الجنسية اللبنانية لمن فقدوها. وهو كان ألقى كلمة في الاحتفال تطرق فيها إلى تاريخ الهجرة اللبنانية إلى الأرجنتين وظروف إنشاء الجمعية قبل 89 عاماً وتاريخها وما وصلت إليه اليوم لتتمكن من تقديم الخدمات للجالية اللبنانية وتنظيم الرحلات السنوية للراغبين من أبناء الجالية إلى لبنان.

وتخلل الحفل تكريم المحامي خورخي بعقليني وعروض فورلكورية قدمتها "فرقة الأرز" وفرقة "صوفر لبنان" ولوحات من الرقص الشرقي لفرقة "أحلام الروح".

وهذه بعض الصور من الاحتفال:

 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended