إطلاق إسم “حدشيت” على أحد شوارع بلدة “سوفتير” الفرنسية

خاص جبلنا ماغازين – بوردو

في إطار التوأمة التي وقعت عليها بلدّيتا "حدشيت" اللبنانية وSauveterre De Guyenne الفرنسية الواقعة في جوار مدينة بوردو في آب من العام الماضي، تحتفل المدينة الفرنسية يوم السبت في 29 تموز بإطلاق اسم "حدشيت" على أحد شوارعها بمناسبة مرور سنة على توقيع الاتفاقية بين البلدتين وبمناسبة عيد النبيذ في فرنسا.

يحضر الاحتفال القائم بأعمال السفارة اللبنانية في باريس غدي الخوري ورئيس بلدية سوفتير ووفد كبير من بلدة حدشيت في قضاء بشري يضم في عداده نائب رئيس البلدية دايفد زيد ممثلاً رئيس البلدية روبير صقر ورئيس البلدية السابق إيلي حمصي وعدداً من ناشطي القوات اللبنانية في محيط بوردو بينهم عرابو التوأمة بيار ساسين وروجيه بو نادر وفرنسوا معرواي، كما سيحضر رئيس مقاطعة اوروبا في القوات اللبنانية إيلي عبد الحي ممثلاً الدكتور سمير جعجع، فيما يمثل النائب ستريدا جعجع رئيس بلدية حدشيت الأسبق نبيل دريبي.

إلى ذلك، وبما أن زيارة الوفد اللبناني من حدشيت إلى سوفتير سيصادف الاحتفال بعيد القديس شربل، اختار الوفد أن يقدم تمثالاً يجسد القديس اللبناني إلى البلدة المضيفة التي قررت أن تضع التمثال في مزار خاص داخل كنيسة "نوتردام" في البلدة.

وسيتوجه بالمناسبة المطران ناصر الجميل خصيصاً من باريس إلى سوفتير لتكريس المزار الذي سيجري يوم الأربعاء في 26 تموز الساعة العاشرة صباحاً.

وبالمناسبة، أصدرت جمعية LEBA اللبنانية - الفرنسية طابعاً بريدياً يرمز لكلا البلدتين وتاريخ توقيع التوأمة.

Jabalna Magazine ©


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended