اتفاق توحيد الجامعة اللبنانية الثقافية يحطّ في المكسيك للمصادقة عليه من قبل فريق كساب

جبلنا ماغازين – تورنتو

تبدأ غداً الجمعة في مقر النادي اللبناني في المكسيك اجتماعات المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم بدعوة من رئيسها الياس كساب للمصادقة على الاتفاق الذي توصل إليه كساب مع فريق الرئيس العالمي بيتر أشقر لتوحيد جامعة الاغتراب المنقسمة إلى ثلاث.

وجاء في بيان عن الرئيس كساب عشية الانطلاق إلى مكسيكو أن الاجتماع سيعقد بحضور الأمين العام للجامعة وسام قزي، الرؤساء العالميين السابقين بشارة بشارة، أنيس كرابيت، إيلي حاكمة، ميشال الدويهي، وأليخاندرو خوري، بالإضافة إلى نواب الرئيس ورؤساء القارات ومسؤولي المجلس العالمي القادمين من القارات الخمس، ونائب رئيس مجلس الأمناء جورج خوري.

وأشار البيان أن "الموضوع الأساسي الذي سيدرسه المجلس العالمي هو الاتفاق الذي توصل إليه الرئيس العالمي (الياس كساب) مع فريق الأستاذ بيتر أشقر لتوحيد الجامعة للموافقة عليه. والجدير بالذكر أن الاتصالات مستمرة بين فرقاء الجامعة الثلاثة بما فيها فريق الأستاذ عاطف عيد، لتقريب وجهات النظر والانطلاق سوية في عملية التوحيد المنتظرة. ومن المتوقع أن تتركز النقاشات حول كيفية الوصول إلى جامعة مبنية على الاستقلالية، والتوفيق بين هذه الاستقلالية والتعاون مع الدولة اللبنانية في مختلف المجالات المنوطة بالاغتراب خاصة وأن الجامعة تمثل هذا الاغتراب، كذلك انتماء الجامعة لمنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة".

(اضغط هنا للاطلاع على النص الكامل للبيان المشترك الذي أصدره كساب والأشقر الشهر الماضي حول التوافق على توحيد الجامعة)

أضاف البيان أن "المجلس العالمي سيحدد الوجهة النهائية في إعادة توحيد الجامعة، خاصة وأن الفريق الذي يمثل يعتبر الفريق الكبير والأساسي المنتشر في كل القارات"، مشيراً إلى أن كساب سيتوجه بعد أيام من هذا المؤتمر إلى بيروت "لمتابعة الاتصالات والاجتماعات التي ستعقد في لبنان استكمالا لعملية إعادة التوحيد المنتظرة".

تستمر أعمال المجلس العالمي حتى الثاني من تموز وسيتناول أيضاً أموراً تنظيمية وإدارية، والتحضير لملكة جمال المغتربين التي تنظم بالتنسيق مع وزارة السياحة وبلدية ضهور الشوير، كذلك زيارة الشبيبة إلى لبنان في العشرين من تموز، بالتنسيق أيضا مع وزارة السياحة والمديرية العامة للمغتربين ووزارة الثقافة.

وعلى هامش اجتماعات المكسيك، ستستقبل وزارة الخارجية المكسيكية أعضاء المجلس العالمي، كما سيقيم القائم بالأعمال اللبناني رودي القزي حفل استقبال للوفود المشاركة في مبنى السفارة اللبنانية في مكسيكو سيتي.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended