بالصور والفيديو- إطلاق سلسلة نشاطات في ساو باولو تشجيعاً على السياحة في لبنان

خاص جبلنا ماغازين – ساو باولو

بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها، أقامت الجمعية الثقافية البرازيلية-اللبنانية Associação Cultural Brasil-Líbano احتفالاً فنياً فولكلورياً ضخماً في المسرح البلدي في ساو باولو حضره حشد من أبناء الجالية اللبنانية وشخصياتها البارزة.

وأتى الاحتفال ليفتتح سلسلة نشاطات ستستمر شهراً كاملاً في ساو باولو بالتعاون مع وزارة الثقافة البرازيلية  تحت عنوان Líbano patrimônio da Humanidade، أي لبنان تراث الإنسانية وتتضمن النشاطات معلرض صور عن لبنان ومناطقة السياحية والاثرية لتشجيع السياحة وتعريف البرازيليين والمتحدرين على لبنان وطبيعتع وتراثه، كما ستنشر بوسترات وصور عن لبنان في Reserva Cultural وفي المترو.

شاركت في الحفل الافتتاحي شخصيات لبنانية وبرازيلية تقدمها الأمير الإمبراطوري في البرازيل Príncipe Imperial do Brasil  دون برترن دي أورليانز وبراغانسا Dom Bertrand de Orleans e Bragança ، وهو الحفيد الثاني لأمبراطور البرازيل دون بدرو الثانيImperador Dom Pedro segundo  الذي زار لبنان سنة 1876، ولفت نظر اللبنانيين إلى إمكانية الهجرة إلى البرازيل.

كما شارك قنصل لبنان قبلان فرنجية ورئيس الحزب الحاكم في ساو باولو الدكتور بطرس طوبيا إلى جانب الأب شربل خوري حنا ممثلاً المطران ادغار ماضي ورئيسة الجمعية الثقافية اللبنانية البرازيلية لودي بريس ومسؤولي وأعضاء الجمعية.

الأمير دون برتران ألقى كلمة بالمناسبة ذكّر فيها برحلة جد والده التاريخية إلى لبنان قبل أكثر من 140 عاماً وكيف ان اللبنانيين ساعدوا في تطوير البرازيل بعدما انتقلوا واستقروا فيها.

ومن جهته، ألقى القنصل قبلان كلمة شكر فيها الأمير على خطابه وتكلم عن السياحة في لبنان داعياً المتحدرين من أصل لبناني والبرازيليين لزيارته.

يذكر أن البنك الاقتصادي الفيدرالي البرازيلي Caixa Econômica Federal واكب الاحتفال بنشر صور لمدن وبلدات ومناطق أثرية لبنانية على تذكرة اليانصيب الفدرالي.

Jabalna Magazine ®


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended