ابن مدينة صور حسن سمرا في طور بناء سفينة فينيقية للإبحار بها إلى قرطاج

خاص جبلنا ماغازين – صور

بمبادرة فردية أطلقها بتشجيع من أصدقائه ومعارفه، وتجسيداً لحلم راوده منذ زمن استعادةً لأمجاد مدينة صور التاريخية – مسقط رأسه، بدأ الشاب حسن سمرا، وهو صياد سمك ويعمل في الوقت ذاته في شركة مقاولات، بالعمل على بناء مركب فينيقي يسعى للإبحار به من صور إلى مدينة قرطاج التونسية على خطى "إليسار".

وقد تمكن حسن سمرا في خلال الأشهر الستة الماضية من بناء مركب مصغر، بطول أربعة أمتار ونصف، مطابق من حيث المواصفات والشكل، للمركب الأساس الذي سيبحر بحلمه قريباً عبر المتوسط. وسيصبح المركب الصغير الذي يحمل اسم "عشتار" جاهزاً للنزول إلى البحر في خلال أيام قليلة بعد الانتهاء من تركيب الشراع والدرابزين.

وأوضح سمرا لـ"جبلنا ماغازين" أن الخشب الذي استعمل هو خشب السرو وأن رأس الحصان الذي يتقدم المركب، نحته أحد أصدقائه، فيما سمح له صاحب الشركة التي يعمل فيها باستخدام أدوات العمل لبناء السفينة. وقال: "عندما بدأت العمل على بناء المركب الصغير، كنت فقط أحاول عمل شيء مماثل لمراكب أجدادنا الفينيقيين، ولكن شجعني كثير من الأصدقاء في ما بعد على تكبير المشروع لأتمكن من الإبحار إلى مدينة قرطاج التونسية الفينيقية".

ولفت سمرا إلى أنه بدأ مؤخراً بالعمل على بناء السفينة الكبيرة الحجم، والتي يبلغ طولها أربعة عشر متراً، قائلاً إن العمل فيها سيستغرق حوالي عام ونصف.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended