هؤلاء هم المرشحون من أصول لبنانية في الانتخابات البرلمانية الفرنسية! -خاص جبلنا ماغازين

جبلنا ماغازين – باريس

تجري غداً الدورة الأولى من الانتخابات الفرنسية التي سيشارك فيها انتخاباً واقتراعاً الفرنسيون من أصول لبنانية المقيمون على الأراضي الفرنسية، وذلك بعدما أتيح لحاملي جواز السفر الفرنسي المقيمين في لبنان الاقتراع في الدورة الأولى التي خصصت لفرنسيي الانتشار يوم الأحد الماضي.

يترشح للانتخابات البرلمانية الفرنسية في هذه الدورة عدد من المرشحين اللبنانيي الأصل عرف منهم تسعة وعشرون هم التالية أسماؤهم:

"جبلنا ماغازين" حصل على أسماء المرشحين من "لجنة دعم المرشحين من أصول لبنانية" في الانتخابات النيابية الفرنسية التي وجهت الدعوة إلى كل لبناني فرنسي للتصويت لصالح هؤلاء. علماً أن هؤلاء المرشحين من أصول لبنانية يتوزعون على كافة الأحزاب الفرنسية.

وقال مصدر في اللجنة لـ"جبلنا ماغازين": نحن ندعو إلى دعم المرشحين من أصل لبناني لأنه يهمنا وصول لبنانيين أكفاء إلى مجلس النواب الفرنسي، وهذا قد يمهد لإيجاد قوة ضغط تدعم قضايا لبنان واللبنانيين. ولفت المصدر إلىأن أكثر من نصف المرشحين المذكورين في لائحتنا هم من مواليد لبنان وقد أتوا إلى فرنسا طلباً للعلم أو للعمل. مما يثبت قدرة اللبناني على الانسجام والانخراط في المجتمعات الحاضنة لكفاءاتهم".

يذكر أن الدورة الثانية والحاسمة للانتخابات ستجري يوم الأحد المقبل في 18 حزيران.

Jabalna Magazine ©


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended