مصادر في واشنطن لـ”جبلنا ماغازين”: شخصيتان من أصول لبنانية مرشحتان للسفارة الأميركية في بيروت

خاص جبلنا ماغازين – واشنطن

علم موقع "جبلنا ماغازين" من مصدر في الكونغرس الأميركي أن إسميْ شخصيتين من أصول لبنانية - وليس واحداً – مطروحان لتولي منصب سفير الولايات المتحدة لدى لبنان خلفاً للسفيرة الحالية إليزابيت ريتشارد، موضحاً أن هذين الإسمين هما من ضمن لائحة تضم ستة أسماء لمرشحين محتملين.

وأوضحت هذه المصادر لموقعنا أن اسم جون عاقوري، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الأميركية في ميشيغن، موجود في مقدمة اللائحة؛ فيما أدرج اسم طوني بريدي، الناشط السياسي ومستشار عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة في الكونغرس دنكن هانتر، ثالث اسم على اللائحة.

وأضاف المصدر أن "لا تسمية محسومة بعد، حيث ستمر هذه اللائحة على لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ أولاً للموافقة على أحد الأسماء المطروحة، والموضوع قد يتطلب شهرين على الأقل". لافتاً إلى أن "عاقوري قد يكون أوفر حظاً من بريدي، لأنه مولود في الولايات المتحدة، فيما الثاني من مواليد لبنان".

يذكر أن عاقوري كان له دور أساسي في المعركة الانتخابية الرئاسية التي خاضها الرئيس دونالد ترامب وأدت إلى حصوله على أصوات ولاية ميشيغن، إحدى أهم الولايات التي كان يعول عليها للوصول إلى البيت الأبيض. وأما بريدي، فهو مقرب جداً من رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس إد رويس وهو صديق مقرب ومستشار لعضو لجنة الدفاع دانكن هانتر، الذي تصفه الصحافة الأميركية بأنه الابن المدلل لترامب.

"جبلنا ماغازين" يتمنى التوفيق لصديقيه المقربين، جون عاقوري (من طرابلس) وطوني بريدي (من عجلتون) ويعتبر أن تسمية أي منهما ستشكل نصراً للبنان وتصب في مصلحة قضيته.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended