مصادر تؤكد توحيد جامعة الاغتراب قريباً: الرئيس الجديد من فريق كساب والأمين العام من فريق الأشقر

جبلنا ماغازين – ملبورن وبيروت

تقاطعت معلومات نقلتها مصادر معنية بالجامعة اللبنانية الثقافية في العالم لإذاعة "صوت لبنان" في ملبورن ولموقع "جبلنا ماغازين" في الولايات المتحدة تفيد بأن "اللمسات الأخيرة قد وُضعت على قرار وحدة الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وان التوقيع على هذا القرار سيتم خلال أسابيع بين الرئيسين الأستاذ الياس كساب والمحامي بيتر الأشقر ".

من جهتها، أكدت مصادر معنية بمفاوضات وحدة الجامعة لـ"جبلنا ماغازين" من بيروت صحة هذه المعلومات. وقالت إنه "من المفترض أن يجري التوافق على أن يُنتخب الرئيس العالمي الجديد من فريق الياس كساب والأمين العام من فريق بيتر الأشقر. مؤكدةً أنه يجري العمل حالياً بين كساب والأشقر على صياغة بيان رسمي قد ينشر مطلع الأسبوع المقبل".

وكانت أفادت مصادر لـ"صوت لبنان" في ملبورن بأن قرار توحيد الجامعة "جاء بعد العديد من اللقاءات والحوارات بين الفريقين اللذين أملت عليهما المسؤولية الوطنية ومصلحة الانتشار اللبناني تحقيق الوحدة بعد حالة الانقسام والانشطار التي أصابت الجسم اللبناني المغترب، والذي وصل الى درجة اليأس من الدور الرائد والريادي الذي من المفروض ان تلعبه الجامعة".


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended