السفارة اللبنانية في أبيدجان تدعو أبناء الجالية اللبنانية إلى أخذ الحيطة والتواصل معها على الواتساب

وجهت السفارة اللبنانية في أبيدجان كتاباً إلى أبناء الجالية جاء فيه: “نتيجة الوضع الحالي وحفاظاً على سلامتكم، يرجى أخذ الحيطة والحذر أثناء تنقلاتكم خارج المنازل، وتجنب المناطق القريبة من الثكنات العسكرية والشوارع المحاذية في أبيدجان وبواكه”، مؤكدة أنها تتابع تطورات الأوضاع عن كثب. ودعتهم إلى التواصل مع السفارة وإفادتها بأوضاعهم عن طريق الواتسآب على الأرقام الآتية: 0022577140753 – 0022577161438 

وكان اللبنانيون في ساحل العاج، لا سيما في بواكيه، كورغو واتجيني، ناشدوا الدولة اللبنانية التدخل لحمايتهم، جراء إطلاق النار وقطع الطرق من قبل المسلحين المتمردين، الذي بدأ يوم الجمعة الماضي.

يذكر أن اللبنانيين قاموا بتجهيز التموين، تخوفاً من تطور الأمور في البلاد. وكانت قد اتسعت رقعة التمرد وأطلق المتمردون النار على شخصين يوم السبت الماضي، وأغلقوا بواكيه ثاني أكبر مدينة في البلاد. كما سيطروا على مواقع في أبيدجان ومناطق أخرى.

وأشار أحد أبناء الجالية إلى اتصالات عدة أجريت مع وزارة الخارجية والسفارة اللبنانية في أبيدجان تطالبهما بالتدخل لمساعدة اللبنانيين هناك.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended