هذه تشكيلة الوفد المكسيكي اللبناني للمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية في بيروت

خاص جبلنا ماغازين – مكسيكو

تستعد المكسيك للمشاركة هذا العام في مؤتمر الطاقات الاغترابية الذي سينعقد في بيروت بين 4 و6 أيار المقبل، حيث سيسافر الى لبنان برفقة القائم بالأعمال بالوكالة في المكسيك رودي القزي حوالي 150 شخصاً من اللبنانيين المغتربين والمتحدرين من أصل لبناني، كما علم "جبلنا ماغازين" من مصادر معنية بالوفد اللبناني. وأفادت هذه المصادر بأن كثراً من أعضاء هذا الوفد سيزورون أرض أجدادهم للمرة الأولى.

سيضم وفد المكسيك عدداً من السياسيين، لا سيما رئيس لجنة الصداقة المكسيكية – اللبنانية في مجلس النواب المكسيكي، النائب الفريدو باخوس نيكولاس مع عدد محدود من النواب الذين سيتمكنون من المشاركة رغم انشغالهم بالحملات الانتخابية على بعد أسابيع قليلة من الانتخابات في المكسيك مما دفع بالعديد من السياسيين للاعتذار عن المشاركة هذا العام.

كما يشارك العديد من رجال الأعمال البارزين وعلى رأسهم السيد خوسيه أنطونيو جبور، الذي كرمه رئيس جمهورية المكسيك مؤخراً كأفضل رجل أعمال في القطاع السياحي المكسيكي، علماً أنه يملك الآلاف من الغرف الفندقية الفاخرة في مدينة "كانكون" الشهيرة وفي جوارها.

وسيكون في عداد الوفد أيضاً لاعب كرة القدم المكسيكي الشهير من أصل لبناني خوسيه فرنسيسكو غابريال دي اندا الذي شارك مع منتخب المكسيك في كأس العالم عام 2002 وفي بطولات عالمية أخرى، والذي أصبح من المذيعين المهمين في محطةESPN  الرياضية بعد اعتزاله (الصورة المرفقة أعلى الخبر تظهر استقباله في السفارة اللبنانية).

وستنضم أيضاً إلى الوفد الآتي من المكسيك وفود صغيرة من أربع دول في أميركا الوسطى تتبع لصلاحية سفارة لبنان في المكسيك، وهي: بيليز، كوستاريكا، هندوراس، وغواتيمالا. وهي مشاركة أولى من هذه الدول التي سيضم وفدها 20 شخصاً.

تجدر الإشارة الى ان المكسيك ستستضيف في 24 و25 تشرين الثاني المقبل مؤتمر الطاقات الاغترابية في أميركا اللاتينية بنسخته الثانية بعد مؤتمر ساو باولو العام الماضي.

هذا الفيديو المرفق يظهر المذيع والرياضي الشهير خوسيه فرنسيسكو غابريال دي اندا وهو يتحدث على الهواء عن زيارته القريبة إلى بيروت:


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended