اللبناني جان فرانسوا جلخ رئيساً لحزب الجبهة الوطنية في فرنسا بديلاً مؤقناً عن مارين لوبان

جبلنا ماغازين – باريس

اختير اللبناني الأصل جان فرنسوا جلخ بديلاً عن المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، رئيساً مؤقتاً لـ"حزب الجبهة الوطنية". علماً أنه أحد نوابها الأربعة في الحزب.

جلخ، البالغ من العمر 60 سنة، هو صحافي تخرج بالقانون من جامعة Panthéon-Assas المعروفة باسم Paris II. ولد في بلدة Tournan-en-Brie بالشمال الفرنسي لأب لبناني. وطبقاً لمعلومات نشرتها "العربية" فإن جلخ يتحدر من بلدة "بحرصاف" القريبة من بكفيا، وانضم في 1974 إلى الحزب، أي بعد عامين من قيام والد مارين لوبان بتأسيسه، وهو كان حينها مراهقاً في السابعة عشرة من عمره، ثم أصبح عضواً في اللجنة المركزية للحزب عام 1981، وبعدها بعام عضواً في المكتب السياسي، ثم جرى انتخابه نائباً بين 1986 و1988 عن بلدة Seine-et-Marne بالشمال الفرنسي، بحسب ما أوردته صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية.

يذكر أن جلخ هو نائب في البرلمان الأوروبي منذ العام 2014, ومنصبه الجديد كرئيس للحزب مؤقت، لأن  Marine Le Pen ستعود إلى رئاسته ثانية في حال خسارتها الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ضد منافسها إيمانويل ماكرون في 7 أيار المقبل.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended